الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الوادية: الشعب لن يغفر لمن يعطل تنفيذ المصالحة الوطنية

نشر بتاريخ: 07/03/2012 ( آخر تحديث: 07/03/2012 الساعة: 13:14 )
غزة-معا- أكد الدكتور ياسر الوادية رئيس تجمع الشخصيات الفلسطينية المستقلة أن الشعب الفلسطيني لن يغفر مطلقا لمن يعطل تنفيذ المصالحة ويعمل على استمرار الانقسام .

وقال الوادية في بيان وصل "معا" نسخة منه "رغم كل معاناة أبناء شعبنا في جميع محافظات الوطن إلا أنهم أصبحوا يدركوا الأطراف التي تعطل المصالحة خلال السنوات الأخيرة" مضيفا، أن الاستمرار في تهويد القدس وتشريد السكان ومعاناة الشعب وانقطاع الكهرباء عن قطاع غزة لا تمثل شيئا بنظر من يعطل الوحدة الوطنية.

وأوضح عضو اللجنة العليا لمنظمة التحرير أن رجل الشارع الفلسطيني ملّ من كثرة الوعود والاتفاقيات واستمرار التراشق الإعلامي على حساب معاناته، مؤكدا أن المطلوب فورا هو تنفيذ ما تم الاتفاق عليه وتشكيل حكومة إنقاذ وطني تعمل باتجاه تطبيق المصالحة.

وأشار د.الوادية أن الانقسام الفلسطيني قضى على كرامة الفلسطينيين في الداخل والخارج وساهم كثيرا في تشتتهم وتشويه صورة قضيتهم في المجتمعين العربي والدولي، مبينا أن المصالح الفردية تطغى على المصالح الوطنية والشعبية عند من يعمل على تأخير تنفيذ اتفاق المصالحة.

وقال رئيس تجمع الشخصيات المستقلة أن معدلات الهجرة من الوطن ارتفعت للغاية خلال الأربع أعوام الأخيرة مع ازدياد نسبة البطالة وانعدام فرص العمل بفعل الانقسام الفلسطيني، مشيرا إلى الجميع يجب أن ينظر إلى مصلحة هذا الشعب الذي دفع ثمنا باهظا لانقسام يقضي على حياته الكريمة .

وطالب الوادية بضرورة البدء فورا في تنفيذ اتفاق القاهرة والدوحة والتصرف بمسئولية وطنية أكثر تجاه هذا الوطن والشعب الذي لن يغفر مطلقا أمام من يحرمه من استعادة وحدته الفلسطينية، مؤكدا أن كتب التاريخ الفلسطيني ستعاقب المسئولين عن تعطيل المصالحة ولن تدون في صفحاتها سوى أن الانقسام الفلسطيني خرج من رحم خلافات فلسطينية بعد كل تاريخ بطولات ونضال الشهداء والاسرى.