الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
إيران تقصف إسرائيل
4 قتلى وعدد كبير من الجرحى بعملية إطلاق النار في "تل أبيب

صوت المجتمع ينظم لقاء حول "دور المجالس المحلية في الحد من البطالة"

نشر بتاريخ: 07/03/2012 ( آخر تحديث: 07/03/2012 الساعة: 13:14 )
غزة-معا- نظم برنامج حقوق الإنسان والحكم الرشيد في مؤسسة صوت المجتمع لقاء بعنوان "دور المجالس المحلية في الحد من بطالة الشباب " وذلك بالتعاون مع جمعية العطاء الخيرية - بيت حانون بحضور عدد من السيدات والمهتمين.

وافتتحت الجلسة الأخصائية روز المصري الجلسة مستهلة حديثها بأن المجالس المحلية قبل الانتخابات لم تكن هامة بالنسبة للمواطن الفلسطيني ولكن بعد الانتخابات 2005 بدء الاهتمام بالمجالس المحلية والهيئات لأنها هي الأساس لتلبية احتياجات المجتمع المحلي من حيت الخدمات والتخطيط والتنمية والتطوير.

واعتبرت ان المجلس المحلي ذات شخصية اعتبارية ولها ذمتها المالية المستقلة ولها مجلسها المنتخب حسب القانون والذي ينظم عمل الهيئات.

كما أشارت إلى أن البطالة مشكلة مرتبطة بعدة أشياء وليس إنصافا أن تتحمل المجالس المحلية فقط مسؤوليتها هذا على الرغم أنه كل عام يزداد عدد الخريجين وبالتالي تتفاقم مشكلة البطالة في ظل الظروف الراهنة وضعف البرامج القادرة على رعاية وتدريب وتأهيل الشباب وتطرقت إلى انه يجب الاهتمام بتنوع المساقات المطروحة وبما يتناسب مع سوق العمل حيث لا تنتج أعداد كبيرة دون الحاجة لهم وبدون ضبط لها.

وأضافت أن مشكلة البطالة من الصعب حلها من قبل المجالس المحلية فقط ويجب وضع دراسة وآليات سليمة للإسهام في تقليص حجم البطالة والعمل على خطط ليتناسب مع سوق العمل بالتنسيق مع الجامعات والمؤسسات المعنية.

وفي الختام حثت المصري الحاضرات والشباب بشكل عام على تنمية خبراتهم الاجتماعية والمشاركة بالمؤسسات والأندية وتقديم مبادرات جيدة وفعاله تمكنهم من الدخول لسوق العمل.