الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

انتخاب لجنة تنسيق للشبيبات الأرثوذكسية في الضفة

نشر بتاريخ: 07/03/2012 ( آخر تحديث: 07/03/2012 الساعة: 14:40 )
رام الله- معا- تحت رعاية غبطة البطريرك ثيوفيلوس الثالث، بطريرك المدينة المقدسة وسائر اعمال فلسطين والأردن، تم انتخاب لجنة تنسيق للشبيبات الأرثوذكسية بمشاركة أعضاء لجان الشبيبة الأرثوذكسية في كل من القدس، رام الله، بيت لحم، بيت ساحور، بيت جالا ،الطيبة، بيرزيت، جفنا، عابود ،عين عريك، نابلس، طوباس الزبابدة، وبرقين.

وجرت الانتخابات في كنيست دير تجلي الرب في رام الله كنتيجة للاجتماع الموسع الذي عقد بنفس الكنيسة في منتصف الشهر الماضي بمشاركة مجموعات الشبيبة الأرثوذكسية بهدف تفعيلها و بحث سبل تطوير التعاون معها.

وانعقد الاجتماع الأول للجنة فور الانتهاء من الانتخابات حيث تقرر أن تعمل هذه اللجنة على التنسيق بين الشبيبات والعمل على تقاربها، وتكثيف اللقاءات بينها، والمشاركة في نشاطات مشتركة مستمرة، كما تقرر في الاجتماع أن تكون اجتماعات ولقاءات دورية لهذه اللجنة في نهاية كل شهر، وأن يكون مقرها كنيسة القديس يعقوب في القدس.

وتم إنشاء صفحة الكترونية ( الفيسبوك ) لنشر كافة المعلومات عن الشبيبة ونشاطاتها وأعمالها، علماً بأن اللجنة يرئسها الآباء المرشدين الروحيين والمسئولين مباشرة عن هذه الشبيبات الأرثوذكسية.

وجاء إنشاء لجنة التنسيق للشبيبات الأرثوذكسية بهدف دعم الشبيبة الأرثوذكسية في مدن الضفة الغربية، ومساندتها في النهوض في عدة مجالات تهم الشبيبة، وتحافظ على وجود الشباب، وتحد من الهجرة إلى الخارج، و تزيد من تمسكهم بكنيستهم، والتواصل مع قضايا المجتمع الفلسطيني الاجتماعية والثقافية والوطنية والدينية.