الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

شعث: زيارة روسيا فتحت عهد جديد من العلاقات في جميع المجالات

نشر بتاريخ: 07/03/2012 ( آخر تحديث: 07/03/2012 الساعة: 17:18 )
رام الله- معا- اشاد عضو اللجنة المركزية لحركة فتح مفوض العلاقات الدولية الدكتور نبيل شعث بنتائج الزيارة التي حققها الوفد الفلسطيني خلال زيارته لروسيا ومدى اهميتها في تعزيز العلاقات بين الجانبين.

وقال شعث رئيس الوفد الفلسطيني في بيان صحفي اليوم الاربعاء، في ختام زيارته لجمهورية روسيا الاتحادية التي استغرقت يومين "ان الزيارة كانت ناجحة ومثمرة جدا على الصعد المختلفة، وسوف تعزز من العلاقات التاريخية المتينة والتعاون المشترك بين الجانبين".

واوضح رئيس الوفد انه جرى مناقشة اوجه التعاون بين الجانبين وسبل تعزيز التقارب في المجالات المختلفة خلال لقاء المسؤولين الروس، مشيدا بالمواقف التي ابلغ بها الوفد من الجانب الروسي بشأن استمرار الدعم الروسي المتواصل للشعب الفلسطيني وحقوقه الثابته، وتطابق وجهات النظر في مختلف القضايا السياسية.

واضاف شعث انه جرى خلال الزيارة الاتفاق على تعزيز التعاون والتنسيق الثنائي سياسيا واقتصاديا وثقافيا وصحيا وسياحيا، اضافة الى زيادة الدورات المدنية والامنية وعدد البعثات التعليمية وتنشيط السياحة الروسية في فلسطين.

وضم الوفد اضافة الى د.شعث كلا من: الامين العام لحزب الشعب بسام الصالحي، رئيس سلطة النقد جهاد الوزير، اللواء نضال ابو دخان مسؤول قوات الامن الوطني، ووكيل وزارة الثقافة موسى ابوغربية، ومسؤول دائرة روسيا والدول المستقلة كمال الشخرة، وميسر ابو شاويش من طاقم المفوضية.