الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

عودة الوفد المشارك في الاجتماع التأسيسي للبرلمان الشبابي في تونس

نشر بتاريخ: 07/03/2012 ( آخر تحديث: 07/03/2012 الساعة: 14:35 )
تونس- معا- اختتمت أعمال الاجتماع التأسيسي للبرلمان العربي للشباب في دولة تونس من اجل المياه، المنعقد منذ ثلاثة أيام بمشاركة شبابية عربية واسعة .وذلك ضمن التحضيرات لبلورة عمل شبابي عربي مشترك.

وشارك بالملتقى ماهر عامر عضو اتحاد الشباب الديمقراطي الفلسطيني، ورئيس جمعية الشباب الديمقراطي للتنمية، ضمن وفد شبابي من الضفة الغربية وقطاع غزة ممثل للشعب الفلسطيني.

والتقى ماهر عامر مع وزيرة البيئة التونسية، وتناول الحديث أهمية التعاون المشترك الفلسطيني التونسي لمواجهة المخططات الإسرائيلية المتعلقة بالبيئة والمياه.

وقدم ماهر دعوة للوزيرة لزيارة الأراضي الفلسطينية للاضطلاع على الأوضاع عن كثب، وهذا ما لقي ترحيب من قبل الوزيرة، مؤكدة على أهمية التعاون المشترك خاصة مع الشباب الفلسطيني الذي يحمل المشروع التحرري الفلسطيني ويناضل من اجل بناء الدولة الفلسطينية المستقلة، بصفتها من أهم القضايا التي تلتزم الحكومة التونسية بالوقوف إلى جانبها وتذييل كافة العقبات لانجازها.

واجتمع ماهر عامر مع عدد من أعضاء المجلس الوطني التأسيس التونسي المشاركين من حزب النهضة التونسي وهم كل من السيدة إيمان بن محمد والسيدة آسية النفاتي والسيدة سناء مرسني.

وتناول اللقاء أهمية تمثيل الشباب في البرلمانات العربية للارتقاء بدورهم وإفساح المجال لعملهم.

وشاركت وزيرة البيئة التونسية السيدة مامية بنة زياني الورشات الختامية التي تضمنت وضع الأسس والقوانين الداخلية للبرلمان، وبدورها أشادت بمستوى الجهد الذي قام به الشباب المشاركين من مختلف الدول العربية، وركزت على كون المشاكل العربية تأخذ طابع خاص في كل دولة وهذا ما يدعونا لبلورة أفكار عملية وواقعية تتناسب وحاجة كل دولة على حدة. وشدد ماهر عامر على ضرورة وضع إستراتيجية عربية لترشيد الموارد المائية، وخلق ثقافة الوعي والتكوين لدى المجتمع العربي.

وهذا وشملت الجولة المملكة الاردنية الهاشمية ودولة تونس حيث التقى حلمي حمدان نائب رئيس الجمعية برئيس رابطة ابناء عرابة في عمان محمود البوسطه ومصطفى العطاري والهيئة الادارية للرابطة من اجل المساندة في تنظيم مهرجان شباب فلسطين الاول في عرابة المنوي تنظيمه في تموز المقبل، كما تم نقاش خطة المشاريع التنموية الموجهة للشباب في المستقبل، حيث ساد اللقاء جوا ايجابيا ودافئا، كما واستعدت الرابطة بتقديم الدعم والاسناد اللازم للمهرجان.

هذا وكان في استقبال الوفد عدد كبير من شباب عرابة المقيمين في عمان.