الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مدارس البلدة القديمة في الخليل تكرم طلبتها الاوائل

نشر بتاريخ: 07/03/2012 ( آخر تحديث: 07/03/2012 الساعة: 19:57 )
الخليل-معا-كرمت إدارة مدرستي قلقس والابراهيمية الاساسية للبنين الطلبة الاوائل الحاصلين على معدل 90% فما فوق وتكريم الهيئة التدريسية والادارية في كل منهما، كما عقد يوم " فرح ومرح" لطالبات مدرسة الفيحاء الاساسية للبنين وذلك في البلدة القديمة.

وحضر احتفالات التكريم مديرة التربية والتعليم نسرين عمرو ورؤساء اقسام من مديرية التربية وكذلك مجالس اولياء الامور في المدارس الثلاث ومدراء المدارس واهالي الطلبة المدارس.

وهنأت عمرو الطلبة المتفوقين وتمنت ان يحصل الطلبة على اعلى العلامات وان يزيد العدد في العام القادم، كما حثت الاهالي على التواصل مع المدرسة ودعم ابنائهم ومتابعتهم من خلال زيارات المدرسة، وحثتهم على دعم التعليم باعتباره مسؤولية مجتمعية بالتعاون مع مديرية التربية، واكدت على اهمية اختيار مدير المدرسة وتعاونه مع المعلمين للخروج بنتائج مميزة في المدرسة.

واشارت عمرو الى مرور 100 عام على المدرسة الابراهيمية وما زالت المدرسة في زهرة عطائها رغم جميع المعوقات والإغلاقات من قبل قوات الاحتلال، كما حثت اهالي الطلبة الى الاعتناء بابنائهم للحصول على الشهادات باعتبارها سلاح في يد كل طالب وطالبة، وشكرت صبر المعلمين على تحملهم للمعاناة من حواجز الاحتلال و المستوطنين في كل يوم.

وتحدث مدير مدرسة قلقس راشد الطيطي عن الصعوبات التي تواجه المدرسة نتيجة اغلاق مدخلها من قبل قوات الاحتلال، وتمنى بتزويد المدرسة باحتياجاتها من مختبرات علمية وحاسوب وكذلك اهمية المبادرة لبناء طابق جديد للمدرسة وكذلك انشاء مكتبة جديدة ، وشكر مديرية التربية بحل ازمة الفترتيين في المدرسة وبناء مدرسة جديدة للاناث في قلقس.

ويذكر ان مدرسة قلقس الاساسية للبنات مهددة بالهدم من قبل قوات الاحتلال الاسرائيلي لبنائها في منطقة " C " الخاضعة للاحتلال الاسرائيلي .
من جانبه حث مدير المدرسة الابراهيمية محمد الجعافرة على أهمية الاهتمام بتربية الابناء والحرص عليهم من المضايقات التي يتعرضون اليها كل يوم في البلدة القديمة ، كما حث الاهالي على زيارة المدرسة ومتابعة ابنائهم والاطلاع على مستواهم الدراسي للاهتمام بهم، كما تمنى عدم غياب الطلبة من المدرسة ومتابعة الاهل لابنائهم.

ومن الجدير ذكره بان عدد الطلبة المتفوقيين في مدرسة قلقس 33 طالبا اما في المدرسة الابراهمية فكان العدد 55 طالب.

كما شاركت مديرة التربية والوفد المرافق لها مدرسة الفيحاء بيوم فرح ومرح لطالباتها وتضمن فقرات فنيها منها نشيد لطالبات الصف الثالث باسم " وردتنا" لطالبات الصف الثامن، وعرض مسرحية لطالبات الصف السادس، وقصيدة ارهابي لطالبات الصف التاسع.