الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

النجار خلال زيارة معا: هكذا ستصوت غزة للنقابة في ظل موقف حماس

نشر بتاريخ: 07/03/2012 ( آخر تحديث: 08/03/2012 الساعة: 08:06 )
بيت لحم - تقرير معا - أكد نقيب الصحافيين الدكتور عبد الناصر النجار ان الانتخبات النقابية ستجري يومي الجمعة والسبت الموافق 9 و10 اذار بحضور وفد من الاتحاد الدولي للصحافيين يرأسه رئيس الاتحاد شخصيا ووفد من اتحاد الصحفيين العرب.

وكشف النجار ان النقابة بصدد خلق الية لتصويت صحفيي قطاع غزة في حال منعت حركة حماس الصحفيين من الادلاء باصواتهم في مراكز الاقتراع في المحافظات الشمالية والجنوبية .

وقال": نحن كنقابة سنذهب للانتخابات موحدين ...يتكون هناك انتخابات في محافظات غزة, واذا منعت حماس ذلك سوف يكون هناك بديل وهو التصويت الاليكتروني وسيتم تزويد الصحفيين غدا او بعد غد بكلمات السر ".

واضاف ان اليوم الاول -الجمعة- سوف يتضمن لقاء رسمي يلقي خلاله الرئيس محمود عباس كلمة اضافة لكلمة يلقيها رئيس الاتحاد الدولي للصحفيين .

وكان النجار يرافقه النقابي الاعلامي ناصر ابو بكر زارا مقر وكالة معا والتقيا برئيس التحرير والصحافيين العاملين بالوكالة ، وادلى النقيب بتصريحاته هذه لفضائية معا على هامش الزيارة بعد ان اجتمع مع رئاسة التحرير لاستشراف الرؤى حول مستقبل النقابة . حيث اكد رئيس التحرير ان وكالة معا ومئات العاملين فيها او اصدقاءها من الكتّاب والاعلاميين كانت وستبقى مع النقابة كجسم موحد ومهني بعيدا عن اي تشرذم او انشقاق لمصلحة الوطن والمواطن .

من جانبه اكّد النقيب افتخار النقابة بوكالة معا وما انجزته على صعيد وطني ومهني ، وان اي ارتقاء بعمل النقابة لا بد وان يكون من خلال تصليب الموقف الوطني والمهني والتعاون بين الزملاء .

وقال النقيب : الجمعة والسبت ستجري الانتخابات واتوقع مشاركة 95% من الزملاء لاول مرة وسيكون هناك تمثيل نسبي كامل وكتل نقابية تمثل الجسم الصحافي الوطني . واردف النجار " ان الفترة الماضية كانت فترة تأسيس وتجهيز النظام الداخلي وتحديث العضوية وان الفترة المقبلة ستكون فترة تقديم الخدمات للصحافيين ونحن وقفنا وسنقف ضد اية محاولات لتدخل السياسيين في المهنة وحرف الانتخابات عن مسارها ونؤكد على مهنية النقابة ومهنية عملها ولن نسمح لاي سياسي بالتدخل في الاصول المهنية .

يشار الى ان وفدا ضم صحافيين واعلاميين بينهم عمر نزال ورشيد شاهين زاروا امس مقر وكالة معا من اجل التشاور والتحضير للانتخابات القادمة على اساس حرية الاختيار وحرية الكلمة في اطار نقابي فلسطيني وطني يمثل مهارات الصحافة الفلسطينية .