الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

صوت المجتمع تطلق مبادرة شبابية نحو مجتمع سلمي وديمقراطي

نشر بتاريخ: 08/03/2012 ( آخر تحديث: 08/03/2012 الساعة: 11:40 )
غزة-معا- "معاً وسوياً نحو مجتمع سلمي ديمقراطي" عنوان المبادرة الشبابية التي أطلقتها صوت المجتمع في منطقة الشمال والتي تهدف إلى حشد أكبر عدد من المجتمع للعمل على تعزيز مفاهيم السلم الأهلي والتسامح ونبذ العنف داخل المجتمع الفلسطيني.

وتأتي المبادرة ضمن أنشطة برنامج الاتصال والتواصل لتعزيز الحوار والتسامح لدى الشباب الممول من الاتحاد الأوروبي عقدت صوت المجتمع اليوم لقاءً شبابيا ضم أكثر من 20 شابا وشابة قيادي من منطقة بيت حانون بالتعاون مع جمعية غسان كنفاني التنموية لمناقشة آليات وسبل نشر وتعزيز مفاهيم السلم الأهلي الاجتماعي ضمن حملة توعوية واسعة من خلال تعزيز دور الشباب في المصالحة لتحقيق التغيير الاستراتيجي في كافة الأراضي الفلسطينية.

أدار اللقاء كلاً من سحر الطويل ومحمد حمد من صوت المجتمع القائمين على مشروع السلم الأهلي والتسامح في منطقة غزة والشمال وقد تم خلال اللقاء تسليط الضوء على أهم القضايا والمشاكل التي تواجه المجتمع وأهمها الصراعات الداخلية. وتم التأكيد على أهمية دور الشباب في تعزيز وترسيخ السلم الأهلي الاجتماعي والتسامح ونبذ العنف وحل الصراعات الداخلية بالطرق السلمية.

كما تم الإشارة إلى دور وسائل الإعلام المختلفة والمنظمات الأهلية في الضغط والتأثير على صناع القرار وبث البرامج الهادفة الداعية إلى التسامح والحوار وترسيخ مفاهيم الوحدة والتواصل المجتمعي.

كما ستضمن الحملة عدد من الأنشطة والفعاليات التي ستشمل باقي المناطق الفلسطينية على صعيد قطاع غزة والضفة الغربية للضغط والتأثير على المسؤولين لتحقيق هدف البرنامج وإحداث تغيير في المجتمع الفلسطيني نحو مجتمع ديمقراطي سلمي قائم على ثقافة احترام سيادة القانون ، الديمقراطية و حقوق الإنسان ، وتعزيز مبدأ التعددية السياسية بين أفراد المجتمع الفلسطيني. تنوعت تلك الفعاليات ما بين حلقات راديو إذاعية, لقاءات شبابية، لقاءات جماهيرية توعوية، ملاحق، كتيبات، بوسترات أو بروشورات، مؤتمرات، مقابلات شخصية وجامعة صيفية.

وفي نهاية اللقاء تم التأكيد على أهمية دور الشباب في تعزيز لغة الحوار والاتصال والتواصل من أجل نشر مفاهيم السلم الأهلي، التسامح وتقبل الآخر بعيداً عن العنف.