الإثنين: 14/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

اللجنة الشعبية للاجئين بالنصيرات تزور مركز النشاط النسائي بالمخيم

نشر بتاريخ: 08/03/2012 ( آخر تحديث: 08/03/2012 الساعة: 14:13 )
غزة -معا- زارت اللجنة الشعبية للاجئين بالنضيرات مركز النشاط النسائي بالمخيم وسط قطاع غزة ، بمناسبة يوم المرأة العالمي .

وتهدف الزيارة إلى تعزيز الشراكة وروح العمل بين المؤسستين، حيث تربطهما علاقة مهنية حميمة قوية على مدار سنون طويلة في خدمة المجتمع الفلسطيني .

وقال خالد السراج رئيس اللجنة " نحن في اللجنة الشعبية للاجئين بالنصيرات نعتبر المركز ركن أساس وقوي في المخيم، له دور كبير في خدمة المجتمع وطرح قضايا مختلفة أبرزها قضية اللاجئين " ، مشيراً إلى أن العلاقة بالمركز علاقة تاريخية مبنية على الاحترام والشراكة في كافة القضايا .

وأضاف السراج " نسعى لتنفيذ مشاريع تخدم المخيم بشكل واسع، ونحن نؤمن بالأفكار التي تعبر عن استدامة المشاريع الخدماتية الهادفة،أكثر من المشاريع الصغيرة قصيرة الأمد " .

وواصل " في هذه الزيارة نجدد المساندة للمرأة الفلسطينية وندعو إلى جهد أكبر لخدمة المجتمع، ونحن ندرك أن المرأة الفلسطينية عليها عبء كبير ونحن نقدر جهدها وتعبها " .

من جانبه قال المهندس أيمن الهور " هناك لغة مفقودة في العمل لذا يجب التمعن في قراءة الرسالة ولابد أن يكون هناك مشاركة فاعلة أكبر وأوسع ، والتشبيك بين المؤسسات أمر هام لريادة العمل " .

وأضاف الهور مثنياً على دور المرأة الفلسطينية " أثبتت المرحلة أن لا أحد يستطيع أن يعمل لوحده في المجتمع، وتواجدنا اليوم في مركز تقوده المرأة هو خير دليل على انسجام الرؤية واجتماع الأفكار وتوحيد الجهود ، بالتالي تصبح لغة العمل حاضرة ونستطيع بذلك إيصال رسالتنا " .

من جانبها، رحبت تحرير الحاج رئيس مجلس إدارة مركز النشاط النسائي بالنصيرات بوفد اللجنة الشعبية للاجئين ، مثنيةً على دور اللجنة الكبير في الحفاظ على القضايا الوطنية لا سيما قضية اللاجئين الفلسطينيين .

وقالت الحاج "نؤكد أن دورنا لا يقل عن دور الآخرين في العمل، ونحن جزء من مؤسسات المجتمع المحلي " .

وأردفت الحاج "لابد أن يكون هناك روح المبادرة عند المؤسسات والأفراد، لتعزيز القيم والنضوج بالمجتمع على المستوى المهني والثقافي والفكري والعلمي والتنموي ".

وواصلت "هذا اليوم هو يوم المرأة ، لذا نعبر عن إرادتنا الحرة للتأكيد أن لنا دور طليعي لا يقل أهمية عن دور الرجل، بل يسانده ويجتمع معه في القيادة والعمل والمشترك " .

بينما قالت سماح أبو غياض أن اللجنة الشعبية للاجئين حققت إنجازات كبيرة على صعيد المخيم، ولها فعاليات ونشاطات مستمرة أثبتت أهميتها وتأثيرها في المجتمع الفلسطيني .

ودعت أبو غياض إلى تفعيل ونصرة قضايا اللاجئين وبخاصة قصية تقليصات وكالة الغوث المجحفة بحق اللاجئين الفلسطينيين، مشيرةً إلى أن الشراكة بالعمل هي نموذج حقيقي ينقل التجربة للأجيال ويصل لشرائح واسعة من الناس ويعزز دورهم .

الجدير بالذكر، قدمت اللجنة الشعبية للاجئين بالنصيرات درعاً تكريمياً لإدارة مركز النشاط النسائي بالنصيرات، تقديراً لجهودهم الكبيرة والحثيثة في خدمة المجتمع الفلسطيني .