الإثنين: 14/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

نقابة الطب المخبري في محافظة نابلس تعقد اجتماع الهيئة العامة السنوي

نشر بتاريخ: 08/03/2012 ( آخر تحديث: 08/03/2012 الساعة: 14:59 )
نابلس -معا- عقدت نقابة الطب المخبري في محافظة نابلس اجتماع الهيئة العامة السنوي وذلك في قاعة حمدي منكو التابع لبلدية نابلس.

وحضر الاجتماع د.كمال ألوزني مدير وحدة الإجازة والترخيص في وزارة الصحة والدكتور خالد قادري مدير مديرية صحة نابلس وأسامة النجار نقيب الطب ألمخبري في فلسطين واللجنة الفرعية للنقابة وعدد كبير من أعضاء الهيئة العامة .

وبدأ الاجتماع الذي أدار عرافته أعضاء اللجنة الاجتماعية مريم ألشقاقي ومدحت صنوبر بآيات عطرة من الذكر الحكيم قرأها عضو النقابة محمد الجنيدي ثم السلام الوطني الفلسطيني ثم الوقوف دقيقة صمت تخليدا لأرواح الشهداء الأبرار.

وفي كلمة اللجنة الفرعية للنقابة رحب سعيد رواجبه رئيس اللجنة بالحضور داعيا الجميع إلى مزيد من الالتفاف حول النقابة- رائدة النقابات الصحية - وبرامجها والى تعزيز الانتماء . وفي كلمته أكد أسامة النجار نقيب الطب المخبري انتهاء التحضيرات لعقد المؤتمر الفلسطيني السابع في الطب المخبري والذي سيعقد في قصر المؤتمرات في بيت لحم أيام 15و16و17 من هذا الشهر حيث ستكون في المؤتمر مشاركة أكثر من 100 شخصية دولية وعربيه بالإضافة إلى مشاركة المئات من أعضاء النقابة ومن مختلف المحافظات وطلبة التحاليل الطبية في الجامعات الفلسطينية .

كما دعا النجار الأعضاء إلى ضرورة الارتقاء بالنفس عبر الاهتمام بالتعليم المستمر، واكد اهتمام النقابة بالقطاع الخاص والتزام الجميع بالواجبات والأنظمة الداخلية والحفاظ على حقوق الجميع، مؤكدا أن النقابة هي جسم منزرع في هذا الوطن كأشجار الزيتون .

وفي تقرير النقابة الإداري استعرض هاشم النعنع أمين السر نشاطات النقابة وعلى مدار السنة الماضية 2011 ومن مختلف الجوانب الاجتماعية والعلمية والمهنية والقطاع الخاص كما استعرض خطة عمل اللجان للعام الحالي وتحضيرات النقابة في نابلس لعقد اليوم العلمي الرابع أواخر شهر نيسان القادم , كما تم في الاجتماع تقديم التقرير المالي وحجم المقوضات والمصروفات لعام 2011. كما قدم عامر الكاشف عضو الهيئة الإدارية وعضو مجلس إدارة صندوق التكافل تقريرا عن صندوق التكافل الاجتماعي واستعرض فيه ما أنجز فيه من خطط وبرامج تعزز أواصر التكافل بين الأعضاء. ووجه فايز الزاغه منسق اللجنة العلمية في النقابة التحية إلى المرأة الفلسطينية والى عضوات النقابة بمناسبة الثامن من آذار –يوم المرأة العالمي – كما تم توجيه التحية إلى الأسيرة هناء الشلبي والتي تدخل أسبوعها الرابع في الإضراب عن الطعام من اجل حريتها ورفضها لسياسة الاحتلال في الاعتقال الإداري داعين المؤسسات الدولية والإنسانية إلى الضغط على حكومة الاحتلال للإفراج عن كل الأسرى.

وفي نهاية الاجتماع وبمناسبة يوم المرأة العالمي جرى تكريم عدد من عضوات النقابة ومن مختلف القطاعات وأهمها النضال الوطني والسياسي وكذلك القطاعات التعليمية والحكومية والخاصة والأهلية والمنظمات غير الحكومية والخدمات الطبية العسكرية ووكالة الغوث .