الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

اعلام المقالة يدين استمرار حالة "الاستهزاء" بقيمة الإعلام في الضفة

نشر بتاريخ: 08/03/2012 ( آخر تحديث: 08/03/2012 الساعة: 17:42 )
غزة - معا - قال المكتب الإعلامي الحكومي التابع للحكومة المقالة انه ينظر بخطورة بالغة لتكرار حوادث الاعتداء على الصحفيين وانتهاك حقوقهم في الممارسة المهنية وحريتهم في إبداء الرأي والتعبير.

ودان المكتب في بيان وصل لـ"معا" استمرار حالة ما وصفه بـ"الاستهزاء" بقيمة الإعلام في الضفة واستمرار مظاهر الاعتداء على الصحفيين والتي كان آخرها اعتقال والاعتداء على مصوري فضائية الأقصى أحمد الخطيب وأسيد عمارنة من قبل جهاز المخابرات كما قال البيان، مجددا رفضه واستنكاره وإدانته لكافة أشكال قمع الحريات والاعتداء على حق الإعلاميين في إبداء الرأي وحرية التعبير.

وقال:" رعى المكتب وبادر للتوافق غير الرسمي بشأن عمل كلاً من فضائيتي فلسطين والأقصى بحرية كاملة مع إتاحة المجال لطواقمها بالممارسة المهنية، كما انه بتابع حدود ما تم تنفيذه من الاتفاق حتى اللحظة".

واضاف :"تكرار الاعتداء على مراسلي ومصوري قناة الأقصى بالضفة ومثال ذلك الاعتداء على مراسلهم محمد اشتيوي وما جرى في جامعة بيرزيت، يشكل جزءا من حالة المساس والانتهاكات ضد الحرية الإعلامية".

واكد على ضرورة الالتزام بما تم التوافق عليه بلجنة الحريات والسماح بحرية العمل الإعلامي المتبادل، وتوفير الحرية للعمل الإعلامي والممارسة المهنية، ما دامت مضبوطة قانونياً.