الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مجلس شبابي بيت ساحور يشارك في قمة الشباب الثانية

نشر بتاريخ: 09/03/2012 ( آخر تحديث: 09/03/2012 الساعة: 02:20 )
بيت لحم- معا- شارك مجلس شبابي بيت ساحور امس الخميس في قمة الشباب الفلسطيني بنسخته الثانية وبرعاية شركة فلسطين للتنمية والاستثمار "باديكو القابضة" وذلك بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة وبالشراكة مع صندوق الامم المتحدة للسكان.

وحضر القمة د. سلام فياض وممثلين عن الهيئات المحلية و الدولية و بمشاركة 500 شاب و فتاة يمثلون اكثر من 8000 من اقرانهم الذين انتخبوهم لتمثيلهم في المجالس المحلية الشبابية.

وطالب رؤساء المجالس المحلية الشبابية خلال مداخلاتهم المتعلقة باوضاع مجالسهم وطموحات الشباب وآمالهم والتحديات التي يواجهونها، باعطاء الشباب الحق بممارسة دورهم في مؤسسات الحكم المحلي، وايجاد فرص عمل للخريجين، وتأهيل الموظفين في القطاعين العام والخاص ووضع الشخص المناسب في المكان المناسب.

كما طالبوا بتحقيق الفصل بين السلطات وفعيل الرقابة لبناء مجتمع ديمقراطي، وبمساحة اكبر في حرية الرأي والتعبير، وانهاء حالة الانقسام التي اثقلت كاهل المواطن.

ودعوا القطاعين العام والخاص لتوفير العمل اللائق للشباب والخريجين، وبدعم انجاح واستمرارية تجربة المجالس المحلية الشبابية، وفتح باب الاستثمار على مصراعية واعتماد سياسات تحفيزية وتشجيعية لجذب المشاريع الاستثمارية عبر الاعفاءات الجمركية والضرائبية.

ومثل مجلس شبابي بيت ساحور في القمة كل من: امجد الحايك، جمال ابو فرحة، رنا كوكالي، فراس شوملي، محمد جبران، فادي بنورة، دان قمصية، سارة بنورة، لنا بنورة، دورين اسعيد، اماني اليتيم وولاء غريب.