السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

اختيار بيتي مجج سيدة القدس المتميزة للعام 2012

نشر بتاريخ: 08/03/2012 ( آخر تحديث: 09/03/2012 الساعة: 00:08 )
القدس- معا- شهدت مدينه القدس مساء اليوم الخميس حدثا ثقافيا استثنائيا بمناسبة يوم المراة العالمي وذلك في احتفال مهيب اقيم في قاعة قصر الحمراء في القدس برعاية الرئيس الفلسطيني محمود عباس الذي مثله محافظ القدس عدنان الحسيني.

فقد نظمت مؤسسة المرتقى للسيدات حفلها السنوي الذي اعلن فيه عن سيدة القدس المتميزة لسنه 2012 وقد حضر هذا الاحتفال حشد من الشخصيات الاعتباريه والوطنية والدينيه والثقافية المقدسية.

ابتدا الاحتفال بالنشيد الوطني الفلسطيني حيث تولى عرافه الامسيه كل من اماني العالم وابراهيم سالم. فكانت الكلمه الاولى لشيرين عويضه النمري رئيسه مؤسسة المرتقى للسيدات وكلمة المطران عطاالله حنا رئيس اساقفه سبسطية للروم الارثوذكس، كما قدم عرض فني مميز من طالبات مدرسة الوردية بالقدس.

اما فرقة ناريز للفنون الشعبية فقد قدمت فقرة فنية مميزة.

اثناء الحفل تم تكريم عدد من السيدات المقدسيات حيث قامت خولة اللبدي عضوة الهيئة الادارية لمؤسسة المرتقى بالاعلان عن اسماء السيدات المكرمات، كما تم تكريم اعضاء لجنة التحكيم.

واختتم الحفل بكلمه المحافظ عدنان الحسيني الذي اعلن باسم لجنة التحكيم ان السيدة المقدسية المتميزة لعام 2012 وهي المناضلة بيتي مجج ، فقدم لها الدرع الخاص بهذه المناسبة كما قطعت قالب الحلوى احتفاء بهذا التكريم والقت كلمة شكر.

اشاد المتحدثون في كلماتهم بدور السيدة المقدسية في الدفاع عن عروبة القدس والحفاظ على وجهها الفلسطيني، فالسيدة المقدسية هي مدرسة في النضال والصمود والاباء والوطنية والاصالة، فتكريم السيدات المقدسيات هوتكريم لكل القدس، كما اعتبروا هذا التكريم عربون وفاء وتقدير لكل سيدة مناضلة ووجهوا التحية للاسيرة هناء الشلبي المضربة عن الطعام في سجون الاحتلال.