الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
غارات إسرائيلية تستهدف الضاحية الجنوبية

تربية سلفيت تستضيف ممثل السفارة اليابانية لدى السطة الفلسطينية

نشر بتاريخ: 09/03/2012 ( آخر تحديث: 09/03/2012 الساعة: 01:35 )
سلفيت- معا- استضافت مديرية تربية سلفيت ممثل السفارة اليابانية لدى السلطة الوطنية الفلسطينية ناوفومي هاشيموتو خلال زيارته التفقدية لمدرسة بنات سرطة الثانوية التي جاءت بهدف تفقد المشروع الذي تم تمويله من قبل الحكومة اليابانية، والمتمثل باضافة ست غرف صفية في مدرسة بنات سرطة الثانوية.

وحضر حفل الاستقبال نائب محافظ سلفيت نواف صوف ، ومدير التربية رفيق سلامة، ورئيس مجلس سرطة عصام الخطيب ومديرة المدرسة عبلة ابو شمة، ونائب مدير مركز شرطة بديا الرائد زياد منصور، ومدير مركز خدمات بديا الدراسي د. مختار الشلة، و ممثل الحكم المحلي عبد الكريم الخطيب، وعدد من رؤساء الاقسام في مديرية التربية، وممثلون عن الكادرالتدريسي في جامعة القدس المفتوحة، وحشد من وجهاء البلدة وفعالياتها المختلفة.

ورحب رئيس مجلس قروي سرطة عصام الخطيب بالحضور وقدم الشكر لكل من ساهم في انجاز المشروع الياباني في مدرسة بنات سرطة الثانوية، معربا عن امله في استمرار المساعدات اليابانية لتمويل المزيد من المشاريع التربوية.

وبدوره القى ممثل السفارة اليابانية هاشيموتو كلمة اكد فيها على دور التعليم في التنمية الشمولية وقال:"ان الحكومة اليابانية تفخر بانها تساهم في دعم القطاع التعليمي في فلسطين" واوضح بانه تم اضافة ست غرف صفية لتكون بديلا عن الجزء القديم من مبنى المدرسة، ودعا المجتمع المحلي ومديرية التربية الى توفير الصيانة المستدامة للمدرسة.

واوضح هاشيموتو بان الحكومة اليابانية قامت بتمويل (14) مشروعا عام 2010 في فلسطين تم تخصيص ستة منها لدعم قطاع التربية والتعليم.

ومن جانبه ثمن رفيق سلامة مدير التربية والتعليم دور الحكومة اليابانية في دعم قطاع التعليم في فلسطين، الامر الذي ساهم في توفير البيئة الامنة والسليمة للطلبة وتحسين ظروف عمليتي التعلم والتعليم.

وعبر سلامة عن امله في ان تستمر الحكومة اليابانية في دعم الشعب الفلسطيني لا سيما في ظل الظروف الاستثنائية الصعبة التي يمر بها، منوها الى الدور الحيوي لوزارة التربية والتعليم العالي في انجاز العديد من مشاريع بناء وتجهيز المؤسسات التربوية التي تمول من خلال الدول الشقيقة والصديقة.

اما نائب محافظ سلفيت نواف صوف فقد نقل تحيات المحافظ عصام ابو بكر للحكومة والشعب الياباني الذي وصفه بانه مساند ومؤازر للشرعية الدولية والحق الفلسطيني، لا سيما وان اليابان كانت قد عانت كثيرا من ويلات الحروب، واضاف بان القيادة الفلسطينية لا تال جهدا في سبيل تحقيق اهداف وطموحات الشعب الفلسطيني في اقامة دولته الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف، مشيدا بمواقف الدول التي تسهم في في بناء المؤسسات الفلسطينية وتدعم صمود المواطنين الفلسطينيين في الوقت الذي يناضل فيه شعبنا الفلسطيني من اجل تحقيق الحرية والاستقلال متسلحا بالعلم والارادة والتصميم .

وتتويجا لفعاليات الزيارة، قام الممثل الياباني والحضور بتفقد المبنى الذي تم تشييده واضافته للمدرسة حيث زاروا الطالبات والهيئة التدريسية في مختلف الصفوف الدراسية.