الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مركز مصادر التنمية الشبابية يكرم المرأة الفلسطينية

نشر بتاريخ: 08/03/2012 ( آخر تحديث: 09/03/2012 الساعة: 00:44 )
الخليل- معا- اقام مركز مصادر التنمية الشبابية في نادي بيت الطفل الفلسطيني وبدعم من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية وبالتعاون مع مركز تطوير التعليم- مشروع رواد ومؤسسة Flag ship اليوم الخميس حفلا تكريميا للمرأة، بمناسبة يوم المرأة العالمي في مقره بمدينة الخليل، جرى خلاله افتتاح شهر المرأة الفلسطينية بحضور حلمي القواسمي رئيس الهيئة الإدارية لنادي بيت الطفل و "ديفيد كارمن" مندوبا عن الوكالة الامريكية للتنمية الدولية وعدد كبير من الحضور من مختلف المؤسسات المحلية والدولية.

وتخلل هذا الحفل الذي حضره العديد من النساء والطفال، عدت كلمات هنأت المراة الفلسطينية في يومها العالمي، وأثنت على دورها المميز بالمجتمع، كان في مقدمتها كلمة القواسمي، والذي هنأ المرأة الفلسطينية بصفتها الام والأخت والزوجة والأسيرة واعتبرها وسام عز يزين صدر كل رجل فلسطيني، وشكر الوكالة الامريكية على الدعم المستمر في مختلف المجالات.

وعبر "كارمن" في كلمته عن افتخاره بالعمل والشراكة مع المرأة الفلسطينية، وأضاف "أننا لا نحتفل بالمرأة في الثامن من اذار وإنما كل يوم".

واعتبرت الدكتورة فينسيا صالح، الطبيبة المختصة في دائرة الصحة للوكالة الأمريكية في كلمة لها ان الاحتفال بيوم المرأة يشكل تقليدا لدى الوكالة الامريكية، تحرص على المشاركة فيه، كما تحدثت عن الاستمرارية في دعم المرأة في المجالات المختلفة.

كما ألقت محاضرة عن فقر الدم اسهبت في الشرح عن الموضوع بشكل مفصل، وقد اختتمت المحاضرة عبر فتح باب الاسئلة للحاضرات اللواتي بدورهن عبرن عن رغبة كبيرة في الاستفادة .

بدورها شكرت عروبة العيايدة احدى المشاركات بالحفل، مركز مصادر التنمية الشبابية على التكريم وعلى الجهود المبذولة في سبيل رفع الوعي لدى المرأة عبر العديد من المحاضرات وورش العمل، واعتبرت ان الثامن من آذار يوما مميزا حيث لاقى في الاونة الاخيرة اهتماما كبيرا من كافة شرائح المجتمع.

وضم الحفل عرضا لمسرح عناد، بقيادة الفنان خالد المصو حيث قاموا بعرض العديد من الفقرات التي لاقت قبولا كبيرا من جانب الاطفال الحاضرين وترفيههم وتنشيطهم، وشمل ذلك العديد من العروض التفاعلية مع الاطفال.

وقد شارك في فعاليات هذا الاحتفال مجموعة الصحة أولا (هم امتداد لمبادرة الصحة أولا التي نفذها مركز المصادر) من خلال تقديم العديد من الفحوصات والنصائح الطبية في التغذية والنظافة العامة، بمشاركة أكثر من 25 طبيبا من الأطباء من مستشفى بيت جالا الحكومي، وأيضا بمشاركة طلاب من كلية طب الأسنان في جامعة القدس.

وعبر، ربيع طعمة، مسؤول المجموعة عن اعجابه بهذا النشاط، مضيفاً: نأمل دائما في الاستمرار في تقديم مثل هذه النشاطات وتوفير خدمات صحية أفضل للجميع".

يذكر بأن هذا الحفل هو انطلاقة لمجموعة من فعاليات وأنشطة شهر المرأة المقرر عقده في مركز مصادر التنمية الشبابية والممول من قبل الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية.