الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

فتح بخان يونس تؤكد دعمها وتأييدها لقرارات منظمة التحرير الفلسطينية لحل الازمة الراهنة

نشر بتاريخ: 10/12/2006 ( آخر تحديث: 10/12/2006 الساعة: 11:50 )
خان يونس- معا- اكدت حركة فتح في محافظة خان يونس, تأييدها الكامل للقرارات والتوصيات التي اقرتها اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية, واصفة اياها بالمخرج للشعب الفلسطيني من الازمة الراهنة بعد مضى تسعة اشهر على تشكيل الحكومة.

وقالت الحركة في بيان وصل "معا" نسخة منه, اليوم الاحد:" ان منظمة التحرير الفلسطينية هي الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني"، منددة بتصريحات بعض المسؤولين في الحكومة الفلسطينية "الذين يتطاولون على المنظمة وتاريخها ويحاولون النيل من تاريخ الشعب الفلسطيني ونضالة من خلف مكاتبهم الفخمة", على حد تعبير البيان.

ودعت حركة فتح الرئيس عباس الى اتخاذ كافة الاجراءات الكفيلة بالخروج من الأزمة الخانقة التي بدأت تحدق بالشعب الفلسطيني, متهمة حركة حماس بمقاومة الرئيس كحركة وحكومة.

واستنكر المكتب الاعلامي لحركة فتح بخان يونس تصريحات بعض المسؤولين في حماس والحكومة, التي وصفوا خلالها منظمة التحرير الفلسطينية بالمعطلة والتي لا تمثل المجموع الفلسطيني، قائلا:" هم بهذه التصريحات يتنافون مع وثيقة الوفاق الوطني التي اكدت ان منظمة التحرير الفلسطينية هي الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني".

ودعا البيان، منظمة التحرير الفلسطينية بالإضطلاع بدورها بوصفها المرجعية السياسية بمتابعة الملف السياسي والعمل على تطوير بنيتها وتفعيل دورها بما يتناسب مع تحديات المرحلة الراهنة.

وأكد البيان على أن حركة فتح ستقف بكل امكانياتها وقدراتها إلى جانب الرئيس عباس كرئيس للسلطة وقائد لفتح, مشددا على ان فتح مازالت قوية بكل اذرعها ومؤسساتها لحماية المشروع الوطني الفلسطيني, التي نضالت من اجله على مدار عقود وهي على استعداد لمواصلة النضال حتى تحقيق النصر واقامةالدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.