الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

زاجل ينظم مؤتمراً إلكترونيا مع طلبة والتر بايتون كوليج في شيكاغو

نشر بتاريخ: 10/12/2006 ( آخر تحديث: 10/12/2006 الساعة: 11:58 )
نابلس- معا- نظم برنامج التبادل الشبابي الدولي (زاجل) التابع لدائرة العلاقات العامة في جامعة النجاح الوطنية مؤتمراً مرئيا مع طلبة والتر بايتون كوليج في شيكاغو حيث تحاور الطلبة من كلا الطرفين حول المواضيع المتعلقة بالشرق الاوسط والقضية الفلسطينة وبناء الجدار الفاصل وفرص السلام واستحقاقاته والحق في التعليم والسياسة الخارجية الامريكية.

وبدأ الحوار بتقديم موجز حول جامعة النجاح الوطنية وبرنامج التبادل الشبابي الدولي (زاجل) الذي يعمل على تعزيز الحوار بين الطلبة الفلسطينين ونظرائهم في مختلف بقاع العالم وذلك لتعزيز الثقة وتقريب وجهات النظر وبناء جسر للتواصل بين طلبة النجاح والطلبة في مختلف بقاع العالم بالاضافة الى تبادل الخبرات والتجارب الثقافية والعلمية.

وشارك في الحوار الباحث الامريكي أندرياس كونيك المتطوع في جامعة النجاح والذي تحدث عن ثقافة اللاعنف وتعزيزها في المجتمع كما تحدثت المتطوعة الامريكية في برنامج زاجل مارسالينا ستيوارت عن الظروف الاجتماعية والاقتصادية التي يمر بها المجتمع الفلسطيني.

وتبادل الطلبة الامريكيون والفلسطينيون الاسئلة المتعلقة بالصراع الفلسطيني الاسرائيلي، وشكر السيد لويس بالاسيوس، منسق التعليم عن بعد في والتر بايتون كوليج طلبة النجاح الذين شاركوا في هذا المؤتمر المرئي الذي زود طلابه بفرصة لمعرفة المزيد عن اهم المناطق الساخنة في العالم كما اشار الى ان طلابه قد حصلوا على معلومات جديدة لا ُتنسى حول الصراع في الشرق الاوسط وسينقلونها الى زملائهم وعائلاتهم. كما عبر عن رغبة المجتمع الامريكي بإحداث التغيير السياسي المطلوب لتعزيز الثقة مع باقي شعوب العالم ودعا الى تكرار هذا المشروع قريبا بين جامعة النجاح الوطنية ووالتر بايتون كوليج في شيكاغو.

يذكر ان برنامج التبادل الشبابي الدولي (زاجل) يعمل على تطوير الاداء الاعلامي الفلسطيني الناطق باللغة الانجليزية وذلك من أجل ايصال الرسالة الاعلامية الفلسطينية الى المجتمع الدولي ومؤسساته.