الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
غارات إسرائيلية تستهدف الضاحية الجنوبية

ثانية الجنوب: دورا تسعى لاستعادة توازنها عبر بوابة الإسلامي التلحمي

نشر بتاريخ: 09/03/2012 ( آخر تحديث: 09/03/2012 الساعة: 10:05 )
الخليل- معا- هيثم الدرابيع - ضمن منافسات الأسبوع التاسع من دوري الدرجة الثانية لمنطقة الجنوب يستضيف نادي شباب دورا على أرضه استاد دورا الدولي شقيقه إسلامي بيت لحم في تمام الساعة الثالثة والنصف من عصر اليوم الجمعة.

يسعى شباب دورا من خلال هذا اللقاء إلى استعادة هيبته التي اختلت كثيراً في مرحلة الذهاب وكذلك في افتتاح مرحلة الإياب الاثنين الماضي حيث خسر اللقاء أما جمعية شبان المسلمين.

ويأمل مدرب دورا ، في لملمة أوراقه سريعاً والعودة إلى طريق الانتصارات خصوصاً وأنه يضع في نصب عينيه الوصول إلى دوري الدرجة الأولى ويسعى جاهداً إلى تصحيح الأخطاء التي واكبت الفريق في المباريات السابقة ، ويسعى إلى تحقيق نتيجة ايجابية أمام الإسلامي ومصالحة الجماهير المتعطشة للفوز والحزينة في نفس الوقت لوضع الفريق الحالي وحصد ثلاث نقاط ثمينة تقربه من فرق الصدارة.

دورا تدخل المباراة في ظروف صعبة ، بسبب إصابة مجموعة من اللاعبين وخاصة إصابة المهاجم إسلام أبو مقدم وغيابه عن الفرق لفترة ليست بالبسيطة.

التوقعات تشير أن دورا سوف تبدأ اللقاء مهاجمةً ، وسوف تعمل على استغلال عاملي الأرض والجمهور لصالحها ، ويدرك لاعبو دورا أهمية المباراة لأن أي خسارة جديدة سوف تقضي على آمال الفريق بالكامل للمنافسة على المركز الأول الذي يؤهل مباشرة لدرجة الأولى او حتى المركز الثاني المؤهل للملحق ، لذلك سيحاول إبراهيم الحوامدة بالاختراق من الميسرة ، مستغلاً سرعته ، وفي المقابل الميمنة من المتوقع أن يتولى مهامها وسام الدرابيع.

وسيعمل سلامة سويطي و محمد أبو الرز على تمرير الكرات القصيرة للأطراف والعمل على إسقاط بعض الكرات لخط الهجوم ، الذي لم يظهر بالمستوى المطلوب منه في اللقاءات الأخيرة للفر يق ، لذلك يدرك أحمد صلاح والمتوقع إشراكه مكان المصاب أبو مقدم والفنان زكي أنا مفتاح الفوز والثلاث نقاط بين أقدامهم ، ليس هذا فحسب إنما أيضاً إسعاد الجماهير الوفية التي خرجت من المباراة السابقة حزينة ونادمة على ضياع الفوز وخاصة أن دورا كانت الأفضل طيلة احداث المباراة ولكن بعد الأخطاء التحكمية وسوء الطالع أحالة دون تحقيق الفوز.

الإسلامي يدخل اللقاء بعد هزيمة غير مستحقة من السموع في الأسبوع الماضي وبنتيجة قوامها ( 1 - 0 ) ، الإسلامي يقبع في المركز الأخير برصيد نقطتين.

فريق إسلامي بيت لحم سيحاول أن يكون منافساً عنيداً لدورا مثلما كان في المباراة التي جمعت الفريقين ضمن منافسات مرحلة الذهاب ويعلم لاعبو الإسلامي أن المنافسة على البقاء في دوري الثانية أصبحت صعبة للغاية وخاصة في ظل تعزيز الفرق الأخرى صفوفها بعدد من اللاعبين التوقعات تشير أن الإسلامي سيدافع عن مرماه ، لذلك سيتحمل خط الدفاع العبء الأكبر في المباراة وخصوصاً أنهم أمام منافس يعتبر من أفضل الفرق في الدوري ومرشح للصعود للدرجة الأولى ، لذلك سوف يعتمد الإسلامي على الهجمات المرتدة ، معتمدة على محمد حسان ورامي موسى ومحمد نايف ومحمد الوحوش وزياد المصري.

وأخيراً : دورا تدخل اللقاء في رصيدها 12 نقطة في المركز الخامس في حين أن إسلامي بيت لحم في رصيده نقطتين وفي المركز الثامن والأخير .
وفي باقي لقاءات الأسبوع التاسع يلعب:

مركز شباب الفوار X شباب السموع / السبت 10/3 الساعة 3.00 استاد الحسين
بيت أمر X شباب الرماضين / السبت 10/3 الساعة 5.00 استاد الحسين
جورة الشمعة X جمعية الشبان المسلمين / السبت 10/3 الساعة 5.00 استاد الخضر