الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اعتقالات واصابات في قمع الاحتلال لمسيرة المعصرة الاسبوعية

نشر بتاريخ: 09/03/2012 ( آخر تحديث: 09/03/2012 الساعة: 15:55 )
بيت لحم- معا- اعتقلت قوات الاحتلال رأفت علاء الدين "23 عاما" في مسيرة المعصرة كما واصيب الصحفي سامر حمد 34 عاما بجروح خفيفه في يده جراء اعتداء قوات الاحتلال عليه بالضرب اثناء قمع قوات الاحتلال لمسيرة المعصرة الاسبوعية, التي نظمتها اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان في القرية.

وتأتي هذه المسيرة تضامنا مع الاسيرة هناء شلبي التي تخوض اضرابا مفتوحا عن الطعام لليوم الثاني والعشرون احتجاجا على سياسه الاعتقال الاداري, ويأتي هذا الاضراب تزامنا مع مرور يوم المرأة العالمي والمطالبه بحقوق المراة في حين ان المرأة الفلسطينية تعاني الاعتقال من سياسه الاحتلال.

|167291|كما واستنكر المتظاهرون ما قامت به قوات الاحتلال من اغتيال شاب في مدينة يطا اثناء اقتحام المدينة.

وشارك في المسيرة التي انطلقت من امام مركز الشموع الثقافي في القرية المئات من اهل القرية والمتضامنين الاجانب والاسرائيليين, حملوا الاعلام الفلسطينية وهتفوا شعارات تندد بالاحتلال والاستيطان, وحيوا الاسرى في سجون الاحتلال وخصوصا الاسيرة هناء شلبي وطالبوا بلافراج العاجل عنها وعن جميع الاسرى.

وجاب المتظاهرون شوارع القرية وانطلقوا باتجاه منطقه الجدار العازل وقابلهم جنود الاحتلال بالعنف والضرب, وقام جنود الاحتلال باغلاق مدخل القرية ومنع المتظاهرين من الوصول لارضهم وفرض طوق امني على القرية بحجه انها منطقه عسكرية مغلقه وقاموا بتفريق المتظاهرين بالقوة.

والقى محمود زواهرة منسق اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان في القرية كلمه انتقد فيها سلوك جنود الاحتلال وممارستهم التي تعكس الوجه الحقيقي لدوله الاحتلال القائمه على الاعنف والانتهاكات.

واكد علي ضروره المقاومة الشعبية والالتفاف حولها وطالب بالتضامن مع الاسيرة هناء شلبي، وتوسيع شريحه المتضامنين معها.

كما واكد على استمرار المقاومة الشعبية حتى نيل المطالب المشروعه للشعبب الفلسطيني.