الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

التجمع الإعلامي: انتخابات نقابة الصحفيين في رام الله فاقدة للشرعية

نشر بتاريخ: 09/03/2012 ( آخر تحديث: 09/03/2012 الساعة: 17:29 )
غزة- معا- اكد التجمع الاعلامي الفلسطيني التزامه بوحدة النقابة والجسم الصحفي الفلسطيني، معتبرا أن الجهة المعطلة لحالة التوافق يجب أن تتحمل المسؤولية كاملة عما ستؤول إليه الأمور في ظل الإصرار على إجراء انتخابات في الضفة دون غزة.

ورفض التجمع في بيان وصل "معا" تكرار ما وصفه "مهزلة" عام 2010 من انتخابات "مزورة"، داعيا كافة الصحفيين الفلسطينيين لعدم التعاطي مع انتخابات تزيد من حالة الانقسام في الجسم الصحفي وندعوهم جميعا للدفع باتجاه حالة التوافق وتماسك الجسم الصحفي.

ودعا التجمع "لانتخابات صحفية نزيهة قائمة على أسس مهنية وسليمة وقانونية يشارك فيها كافة الصحفيين بعد ترتيب الجسم الصحفي في الوطن".

وقال: "إن أي جسم تفرزه الانتخابات التي ستجرى يوم السبت 10-3-2012 في الضفة الغربية بمعزل عن غزة، لن تمثل الصحفيين باعتبارها فاقدة للشرعية كونها جرت على أسس غير قانونية ولم يشارك فيها المجموع الصحفي الفلسطيني"، حسب تعبير البيان.

واضاف التجمع: "كنا نتمنى على اتحاد الصحفيين العرب والاتحاد الدولي للصحفيين أن يأتي لدعم مبادرة التوافق التي قدمتها شبكة المنظمات الأهلية ولا يكونوا شهودا على "انتخابات" تزيد من حالة الانقسام في الجسم الصحفي".