الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

بدأ الرد- الفصائل تقصف مواقع اسرائيلية محاذية لغزة

نشر بتاريخ: 09/03/2012 ( آخر تحديث: 10/03/2012 الساعة: 00:15 )
غزة- معا- بدأت المقاومة الفلسطينية بضرب الاهداف الاسرائيلية المحاذية بقطاع غزة ردا على اغتيال زهير القيسي الامين العام للجان المقاومة الشعبية والمبعد محمود حنني.

واعلنت كتائب المقاومة الوطنية الجناح العسكري للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين مسؤوليتها عن إطلاق صاروخ 107 على المستوطنات المحاذية لشمال القطاع في رد أولي على جريمة الاغتيال.

كما اعلنت كتائب الاقصى مجموعات الشهيد عماد مغنية عن حملة "زلزال الجنوب" باطلاق صاروخين تجاه المجدل وصاروخ اخر تجاه "ياميت" وصاروخ تجاه "نيتفوت".

ومن جهتها اعلنت الوية الناصر صلاح الدين مسؤوليتها عن قصف بلدة عزاتا شرق غزة بصاروخ.

واعلنت كتائب شهداء الأقصى فلسطين لواء الشهيد القائد نضال العامودي مسؤوليتها عن قصف بلدة "سيدروت" بصاروخين من نوع أقصى 107، كما تبنت قصف "زيكيم" بصاروخين من نوع اقصى 103.

ومن جهتها اعلنت الالوية قصف عسقلان بـ 3 صواريخ.

واعلنت كتائب المقاومة الوطنية – الجناح العسكري للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين – مسؤوليتها عن إطلاق صاروخ 107 على موقع "نحال عوز ".

كما وأطلقت صاروخين 107 على النقب الغربي.

وتبنت كتائب الشهيد عبد القادر الحسيني إطلاق صاروخين "غراد " على عسقلان.

كما وتبنت كتائب ابو علي مصطفى إطلاق قذيفتي هاون على موقع الاحراش "كسوفيم" شرق خان يونس، كما قصف منطقة "نتيفوت" بصاروخين صمود، كما اطلقت صاروخين صمود على منطقة سديروت.

واعلنت سرايا القدس مسؤوليتها عن قصف بئر السبع بصاروخي جراد، كما تبنت قصف عسقلان بـ 3 صواريخ قدس ردا على العدوان.

ودعت فصائل فلسطينية عقب اغتيال الأمين العام للجان المقاومة الشعبية زهير القيسي والمبعد محمود حنني إلى إعلان حالة النفير للرد على الاغتيال.

وطالبت كتائب المقاومة الوطنية الجناح العسكري للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين بالرد السريع والعاجل وبكل الإمكانيات المتاحة على اغتيال الامين العام للجان المقاومة الشعبية زهير القيسي والمبعد من نابلس القيادي في اللجان محمود حنني.

وحملت الكتائب في بيان وصل لـ"معا" إسرائيل المسؤولية الكاملة عن هذا التصعيد، مطالبة مصر الشقيقة بالتدخل للجم الحكومة الإسرائيلية بصفتها راعية لصفقة و"فاء الأحرار" والتهدئة.

ومن جهتها، قالت كتائب الناصر الجناح العسكري لحركة المقاومة الشعبية :" أن دماء شهداء شعبنا لن تذهب هدراً والعدو الصهيوني سيدفع الثمن عاجلاً على هذه المجزرة البشعة"، داعية كافة الفصائل المسلحة لإعلان حالة النفير العام ضد الاحتلال.

وأضافت:" نؤكد لشعبنا أن المقاومة الفلسطينية في غياب واستشهاد قادتها تزيد قوة وإصرارا على المضي قدما في نهج المقاومة والتحرير".

وكانت كافة الفصائل قد دعت في وقت سابق للعمل السريع ضمن غرفة العمليات الموحدة التي تكون قادرة على تعزيز المقاومة ضد المحتل وأن تتوحد الطاقات العسكرية جميعا للرد على مجازر العدو دون الاكتراث للمعطيات التي تحاول أن يختلقها البعض لوقف المقاومة عن الرد ضد الاحتلال.

يتبع....