الإثنين: 14/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

قلقيلية: ورشة عمل تناقش قانون الأحوال الشخصية وواقع المرأة

نشر بتاريخ: 09/03/2012 ( آخر تحديث: 10/03/2012 الساعة: 00:11 )
قلقيلية- معا- نفذ مركز المرأة للإرشاد القانوني والاجتماعي وبالتعاون مع جمعية منتدى المثقفين ورشة عمل حول قانون الأحوال الشخصية وواقع المرأة الفلسطينية وذلك بمناسبة ذكرى الثامن من آذار، وبحضور ومشاركة جمع من النخب النسوية في محافظة قلقيلية .

وقد أدار ورشة العمل كل من روان عبيد من مركز المرأة للإرشاد القانوني والاجتماعي والناشطة النسوية منى عفانة، حيث استهلت ورشة العمل المحامية روان عبيد بمداخلة قدمت من خلالها تعريف بنشاطات وعمل مركز المرأة للإرشاد القانوني والاجتماعي، بالإضافة إلى قيامها بشرح مفصل لقانون العقوبات .

أما منى عفانة فقد استعرضت مع المشاركات بنود قانون الأحوال الشخصية المعمول به في الوطن، حيث تم نقاش بنود القانون وتم كتابة توصيات لصناع القرار لتعديل القانون وفق واقع المرأة الفلسطينية .

وقد أوصت المشاركات في ورشة العمل بضرورة قيام المجلس التشريعي الفلسطيني وصناع القرار باعتماد التوصيات الخاصة بقانون الأحوال الشخصية والصادرة من المراكز والجمعيات والمؤسسات الحقوقية والنسوية من اجل إنصاف اكبر للمرأة الفلسطينية .

بدورها أوضحت نهاية عفانة منسقة الدائرة النسوية في جمعية منتدى المثقفين إلى أن هذا النشاط يأتي ضمن سلسلة فعاليات ونشاطات الدائرة النسوية في الجمعية واحتفاء بيوم المرأة العالمي .