الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الفهد عتال: جئنا الى نيبال في مهمة وطنية

نشر بتاريخ: 10/03/2012 ( آخر تحديث: 10/03/2012 الساعة: 09:42 )
القدس- معا- ناصر العباسي- أثبت نجم منتخبنا الوطني وفريق شباب الخليل الكابتن فهد عتال أنه يستحق لقب "الفتى الذهبي" بعد أن قاد منتخبنا الوطني أمس الأول بالفوز على منتخب نيبال المستضيف في إطار افتتاح مباريات كأس التحدي الآسيوية بعد ان صنع الهدف الاول وسجل بنفسه الهدف الثاني .

وعقب اللقاء قال الكابتن عتال أن المباراة كانت صعبة للغاية خاصة أننا لعبنا أمام الدولة المستضيفة للبطولة ، وبحضور أكثر من 30 الف متفرج لكن خبرة المنتخب الفلسطيني حسمت الموقف ، وسجلنا هدف السبق في وقت مبكر عن طريق علاء عطيه ، ونجحنا في مضاعفة النتيجة في الشوط الثاني بعد ان سجلت بنفسي في شباك منتخب نيبال .

وأكد عتال أن المنتخب طوا صفحة مباراة نيبال ، ويفكر حاليا في المباراة القادمة امام منتخب تركمانستان والأخير فاز على جزر المالديف 3/1 ويتصدر المجموعة بفارق الاهداف عن فلسطين ، وهدفنا فقط الفوز على منتخب تركمانستان القوي لضمان التأهل مبكراص الى الدور الثاني ، والابتعاد عن مبداأ الحسابات الأخرى .

وأوضح عتال أن المنتخب الوطني لعب بروح جماعية عالية ، والتزم بتعليمات الكابتن جمال محمود على مدار شوطي المباراة ، وبالتالي فوقنا الله سبحانه وتعالى في حسم النتيجة لصالحنا رغم الضغط الكبير الذي مارسه منتخب نيبال خلال المباراة خاصة انه كان يطمح بإرضاء جماهيره التي زحفت بكثافة للمساندة .

وبخصوص تأثر مستوى الوطني بغياب بعض اللاعبين أمثال البهداري وذيب والمصري والعمور وجعرون وغيرهم قال من المؤكد ان الوطني ينقصه بعض المراكز المؤثرة لكن الكابتن جمال محمود وظف اللاعبين بالشكل الصحيح من اجل معالجة تلك المشكلة وكانوا فعلاً على قدر كبير من المسؤولية .

وشدد أن هذا الفوز يحسب أيضاً للكابتن جمال محمود بعد ان قام بدراسة جميع نقاط القوة والضف لدى منتخب نيبال وركز عليها في التدريبات الجماعية ، وعقب المبارة بارك الكايتن محمود هذا الفوز وابدى رضاه عن الاداء الرجولى الذي ظهر به فرسان الوطن ، وقال يجب علينا طي هذه الصفحة ، ولا نريد ان نبالغ في الفرح لاننا لم ننجز المهمة باكملها ، وعلينا انا الاستعداد جيدا للمباراة القادمة لانها مهمة .

واذا ما كان المعسكر التدريبي قد استفاد منه المنتخب وأقيم مؤخراً بالامارات فقال لقد حقق المعسكر اهدافه الايجابية الي اكتسبناها من اللقاءات الودية امام الإمارات وأذر بيجان ، وتلك المباريات ساهمت في تطوير مستوى انسجام اللاعبين مع بعضهم الى حد مقبول لكن ما زال ينقصنا الافضل في اللقاءات القادمة .

وبخصوص الدولة المستضيفة نيبال وأبرز الصعوبات التي يواجهها الوطني فقال : نعم هناك صعوبات كتيرة تواجهنا لكن نحن جئنا الى هنا لإنجاز مهمة وطنية ويجب علينا بذل قصارى جهدنا للوصول الى الهدف المنشود بغض النظر عن الصعوبات .

وفي نهاية حديثه شكر العتال جميع وسائل الاعلام الفلسطينية كافة على متابعتها ومساندتها للمنتخب الوطني اولاً بأول ، وقال باذن الله سنكون عند حسن ظن الجمهور الفلسطيني ، ونوجه كل الشكر لجميع الجماهير التي تؤازر الوطني وباذن الله سنكون بالموعد .

يذكر أن عتال عاد الى تشكيلة المنتخب الأساسية عقب تألقه الواضح في مرحلة إياب دوري "جوال" للمحترفين واعتبر اكثر اللاعبين تسجيلاً في مرحلة الإياب بعد أن نجح بتسجيل 6 أهداف كانت في مرمى وادي النيص "1" ومؤسسة البيرة "2" ومركز الأمعري "2" وهلال القدس "1" ليرفع رصيده من الاهداف الى 7 ، ويبقى في دائرة المنافسة للحصول على لقب هداف الدوري الذي يتصدره حاليا نجم هلال القدس مراد عليان برصيد 11 هدفاً.

وكان فهد عتال قد توج هدافاً لكأس التحدي في نسختها الأولى التي أقيمت عام 2006 في بنغلاديش، برصيد ثمانية أهداف ،كما احتل الدولي الفلسطيني المرتبة السابعة في ترتيب هدافي العالم للعام 2006، وذلك في التصنيف الذي أعلنه الاتحاد الدولي للتأريخ والإحصاء.