الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد من إتحاد الجامعات العربية يزور كلية فلسطين الأهلية في بيت لحم

نشر بتاريخ: 10/03/2012 ( آخر تحديث: 10/03/2012 الساعة: 10:39 )
بيت لحم -معا- قامت لجنة الفحص والتقييم من إتحاد الجامعات العربية بزيارة إلى كلية فلسطين الأهلية الجامعية في بيت لحم، وذلك من أجل تقييم الكلية، وفحص مدى توافقها مع معايير إتحاد الجامعات العربية من أجل الإنضمام للإتحاد، وكانت اللجنة المكونة من عضوية كل من أ. د. طالب الصريع رئيس جامعة الشرق الأوسط، وا.د نعمان الخطيب رئيس جامعة الإسراء وا. د داوود الزعتري رئيس جامعة فلسطين التقنية خضوري.

وكان في إستقبال اللجنة كل من رئيس مجلس الإدارة داود الزير، ورئيس الكلية الاستاذ الدكتور غسان أبو حجلة، وعدد من مساعدي الرئيس ورؤساء الأقسام الأكاديمية والإدارية .

وتأتي هذه الزيارة بناء على الطلب المقدم من كلية فلسطين الأهلية الجامعية للإنضمام إلى الإتحاد .وتم خلال الإجتماع مع اللجنة عرض الوثائق واللوائح والأنظمة والهيكلية والخطط، ومناقشة كافة الأمور الأكاديمية والإدارية مع إدارة الكلية، كما تم عرض فيلم تعريفي عن الكلية، بالإضافة إلى تقديم عرض عن الكلية وبرامجها التدريسية وطلبتها ومستقبلها على ضوء خطة الجامعة الإستراتيجية .

وقام الوفد بجولة في مرافق الكلية، حيث إطّلع الوفد على مباني الكلية ومختبراتها والقاعات الصفية .

من ناحيتهم أبدى أعضاء اللجنة إعجابهم بالكلية وعن التقدم الذي أحرزته رغم حداثة نشاتها، إلا أنها وصلت إلى مستوىً متميز بجميع المعايير الأكاديمية والإدارية والموارد البشرية والبنية التحتية والإنجازات التي تحققت فيها.