الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

تربية قباطية تعقد ورشة عمل في التصميم والتصوير الزيتي

نشر بتاريخ: 10/03/2012 ( آخر تحديث: 10/03/2012 الساعة: 11:46 )
جنين – معا - عقدت مديرية التربية والتعليم/ قباطية امس ورشة عمل في موضوع التصميم والتصوير الزيتي، شارك فيها 30معلماً ومعلمة للتربية الفنية في مدارس المديرية، وعقدت الورشة في مدرسة ذكور قباطية الأساسية الغربية.

وقال محمد محرم مشرف التربية الفنية في مديرية قباطية: تتوخى هذه الورشة رفع كفاية معلم التربية الفنية في إدارة حصة التربية الفنية، وتنظيم الورشة الفنية الصفية، المفكر بأهدافها القابلة للتحقيق، علاوة على تطوير الأداء المهني للمعلم في مهارتي التصميم والتصوير الزيتي.

وتطرقت الورشة إلى تعريف المعلمين المشاركين فيها إلى كيفية بناء اللوحة الفنية، وذلك استناداً إلى تصميمها وفق فكرة اختمرت في الذهن، ومن ثم يصار إلى معالجتها باللون، وبذا نكون قد ترجمنا تأملاتنا وتخيلاتنا وانطباعاتنا إلى واقع ملموس يحمل رسالة الجمال والذوق والمتعة في طياته، ويعمل رافعة للسمو بأحاسيس الطالب وإدراكه.

وفي نهاية الورشة أبدى المشاركون فيها ارتياحهم ورضاهم عن محتوى التدريب وأهميته لمعلم التربية الفنية، وأوصوا بتكثيف اللقاءات وورش العمل في مواضيع التربية الفنية، لما لذلك من أثر بالغ في تربية الطالب في جوانب نموه المختلفة.