الإثنين: 14/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

أبو سمهدانة: التصعيد الإسرائيلي سيفتح الباب أمام إنفجار الأوضاع

نشر بتاريخ: 10/03/2012 ( آخر تحديث: 10/03/2012 الساعة: 15:08 )
غزة-معا- نددت الهيئة القيادية العليا لحركة فتح في المحافظات الجنوبية بالتصعيد الإسرائيلي الذي أوقع أكثر من 14 شهيداً وعدد من الجرحى في الغارات التي تعرض لها قطاع غزة .

ووصف رئيس الهيئة عبد الله أبو سمهدانة في تصريح صحفي له تعقيباً على التصعيد الإسرائيلي الأخير، عمليات الإغتيال التي نفذها جيش الإحتلال بالجرائم البشعة، والتي من شأنها أن تدفع بإتجاه إنفجار الأوضاع في المنطقة برمتها، داعياً المجتمع الدولي إلى تحمل مسؤولياته تجاه ما يتعرض له الشعب الفلسطيني على يد حكومة الاحتلال التي يبدو أنها تلقت الضوء الأخضر من الإدارة الأمريكية للبدء في هذا التصعيد الأخير.

وأكد أبو سمهدانة في الوقت ذاته أن الشعب الفلسطيني فقد ثقته بأي عملية تسوية وهو ما يجعل المنطقة على حافة الإنفجار بفعل الممارسات والإنتهاكات الإسرائيلية ضد الحقوق الفلسطينية .

وطالب أبو سمهدانة حركة حماس بضرورة تسريع الخطى نحو إنجاز المصالحة الفلسطينية وإستعادة الوحدة، الأمر الذي من شأنه أن يمكن الشعب الفلسطيني من مواجهة التحديات التي تفرضها حكومة الإحتلال سواء في غزة أو القدس أو الضفة الغربية من خلال العدوان والتهويد والاستيطان، مشيراً إلى أن الشعب الفلسطيني المثقل بهموم الحصار والعدوان وقبل كل شيء الإنقسام بات في امس الحاجة إلى إنهاء الإنقسام الذي بات يهدد وجوده كشعب .