الإثنين: 14/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الديمقراطية: وحدة قوى المقاومة خطوة هامة في مجابهة الاحتلال

نشر بتاريخ: 10/03/2012 ( آخر تحديث: 10/03/2012 الساعة: 21:36 )
غزة- معا- أدان طلال أبو ظريفة عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، الجرائم الاسرائيلية التي تقترفها حكومة الاحتلال بحق شعبنا في قطاع غزة والتي أودت بحياة أكثر من 14 مواطنا وما يزيد عن 25 جريحا.

واعتبر ابو ظريفة هذا التصعيد الإسرائيلي الخطير يندرج في إطار استمرار العدوان على قطاع غزة وتعميق مأساته الاجتماعية والسياسية وتصديره حكومة الاحتلال لأزماتها الداخلية بالعدوان على غزة، موضحاً أن ذلك التصعيد محاولة بائسة من قبل الحكومة الاسرائيلية لتسويق ما أقدمت عليه هو لحماية امنها وهي تدرك أن أمنها لن يتحقق دون وقف سياستها العدوانية بحق شعبنا والإقرار بحقه في الحرية والاستقلال.

وأكد أن المؤشرات تشير ان الاحتلال ماض في تصعيده مما يتطلب دعوة المجتمع الدولي إلى تحمل مسؤولياته والضغط على إسرائيل للجم هذا العدوان ووضع حد لجرائمها نتيجة لصمت المجتمع الدولي وعدم محاسبته لإسرائيل على هذه الجرائم بما فيها استخدام أسلحة محرمة دوليا.

وطالب القيادي في الجبهة الديمقراطية جامعة الدول العربية إلى ضرورة التحرك تجاه مجلس الأمن ودعوته إلى عقد اجتماع عاجل واتخاذ خطوات رادعة لإسرائيل بما فيها تقديم القيادات العسكرية والسياسية إلى محكمة العدل الدولية للجرائم التي اقترفوها بحق شعبنا.

واعتبر أن وحدة قوى المقاومة الفلسطينية خطوة هامة في مجابهة الاحتلال وصد عدوانه وتمكن من الوصول إلى جبهة مقاومة موحدة تحدد الأشكال والأساليب الكفيلة بمواجهة الاحتلال وتقلل من خسائر شعبنا.