الإثنين: 14/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

جبهة التحرير تحيي الذكرى السنوية الثامنة لاستشهاد امينها العام

نشر بتاريخ: 10/03/2012 ( آخر تحديث: 10/03/2012 الساعة: 21:42 )
بيروت- معا- أحيت جبهة التحرير الفلسطينية الذكرى السنوية الثامنة لاستشهاد امينها العام ابو العباس، وذلك خلال احتفال مركزياً حاشداً في قاعة المركز الثقافي الفلسطيني في مخيم البص.

وشارك في الاحتفال حشد كبير من الشخصيات الفلسطينية واللبنانية تقدمهم نائب الامين العام لجبهة التحرير الفلسطينية ناظم اليوسف والامين العام السابق للمؤتمر القومي العربي معن بشور وعضو المجلس الثوري لحركة فتح جمال اشمر وامين سر اقليم لبنان رفعت شناعة وعضو المكتب السياسي لجبهة التحرير الفلسطينية عباس الجمعة وعضو اللجنة المركزية لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني جمال خليل وعضو اللجنة المركزية لحزب الشعب الفلسطيني ابو فراس ايوب وقادة الفصائل والاحزاب اللبنانية و ممثلو الاتحادات واللجان الشعبية والشبابية والاتحادات والمنظمات النسائية اضافة الى حشود قدمت من مختلف المخيمات الفلسطنية في صور، وكان في استبقال الحضور قيادة الجبهة في لبنان.

وقدم للإحتفال عضو قيادة الجبهة ابو جهاد علي وعضوة المكتب الطلابي حنان موسى حيث استهل الاحتفال بتوجيه التحية لقادة وشهداء واسرى الجبهة وفي مقدمتهم مؤسس الجبهة وامينها العام ابو العباس.

والقى "كامل حيدر" عضو قيادة الحزب الشيوعي اللبناني كلمة نقل في بدايتها تحيات الحزب الشيوعي اللبناني وامينه العام الدكتور خالد حدادة لقيادة الجبهة وامينها العام واصل ابو يوسف واشاد فيها بمناقب الشهيد ابو العباس الامين العام لجبهة التحرير الفلسطينية ودوره، وفكره المقاوم في مجرى الثورة والنضال من اجل تحرير فلسطين.

وتحدث "صدر الدين داوود "عضو قيادة حركة امل باسم الاحزاب والقوى اللبنانية اشاد فيها بالشهيد ابو العباس وحيا فيها جبهة التحرير الفلسطينية ، وقال ان مواكب من القادة الشهداء التي لا تنتهي فتحت لنا الطريق ، واضاف مهمتا تحدثنا عن المهارات الجهادية لا يمكن ان نفيهم حقهم ، ونحن ندعو الجميع لتعزيز الوحدة التي تحضن المقاومة ونطالب الشعوب العربية على اعطاء الاولوية لقضية فلسطين.

والقى"جمال قشمر" عضو المجلس الثوري لحركة فتح كلمة منظمة التحرير الفلسطينية قال فيها نحتفل اليوم بذكرى امين عام جبهة التحرير الشهيد القائد ابو العباس الذي كان لهم الدور الرائد في الثورة الفلسطينية والكفاح المسلح الفلسطيني الى جانب الرئيس الرمز ياسر عرفات، حيث اسس جيلا من حملة الرايات الوطنية في الميادين، ورأى ان القيادة الفلسطينية ممثلة بالرئيس الفلسطيني ابو مازن ومنظمة التحرير الفلسطينية الممثل الشرعي والوحيد قد حققت نقلة نوعية في الواقع الفلسطيني حيث تمكنت القيادة الفلسطينية الرشيدة من اعادة القضية الى الخارطة السياسية وطلب العضوية الكاملة في الامم المتحدة.

واضاف نحن مدعون لانجاز الوحدة الوطنية وانهاء الانقسام وترتيب البيت الفلسطيني حتى نؤسس لمرحلة من العمل المشترك وخدمة للقضية الفلسطينية،واكد التزام القيادة الفلسطينية بالثوابت الوطنية وفي مقدمها حق العودة واقامة دولة فلسطينية مستقلة.

كما القى "معن بشور" الامين العام السابق للمؤتمر القومي العربي منسق عام تجمع اللجان والرابط الشعبية كلمة راي فيها إن أبا العباس أمين عام جبهة التحرير الفلسطينية لم يستشهد في سجون الاحتلال الأمريكي في العراق، ومعه مئات الالآف من ضحايا هذا الاحتلال، من أجل أن تستمر الإدارة الأمريكية بالتلاعب بمصائرنا والعبث بمقدراتنا، ومن أجل أن يستمر سفراء واشنطن، كالسيدة كوننيللي، في إصدار الإملاءات والتعليمات والأوامر في شؤوننا الداخلية منتهكة بذلك أبسط مقومات السيادة الوطنية والكرامة القومية، ناهيك عن الأعراف الدبلوماسية واتفاقية فيينا التي ترعاها.

وقال بشور: إننا إذ نتطلع إلى نجاح مهمة السيد كوفي عنان في دمشق، ونجدد مساندتنا للمبادرتين الروسية والصينية اللتين تتلاقيا في جوهرهما مع مبادرتنا الشعبية العربية لرفض التدخل الأجنبي ودعم الحوار والإصلاح في دمشق.

واضاف ان ابى العباس كان في حياته نسراً يحلّق في أجواء أمته، فبت في استشهاده جسراً تتوحد عبره أجنحة المقاومة العربية الممتدة من فلسطين إلى العراق ولبنان...وكان جواداً يخوض غمار الوعى في كل ساحات وطنه الكبير.

والقى عباس الجمعة مسؤول العلاقات السياسية لجبهة التحرير الفلسطينية كلمة الجبهة رحب فيها بالحضور باسم جبهة التحرير الفلسطينية وامينها العام الرفيق الدكتور واصل ابو يوسف ومكتبها السياسي ولجنتها المركزية ، وقال نعتبر ان القيمة الحقيقية لهذا المهرجان الحاشد هو تجديد العهد للشهداء الأبرار من الجبهة والمقاومة الوطنية اللبنانية والفلسطينية الذين استشهدوا من اجل تحرير الارض.

وقال ان الشهيد القائد ابو العباس الوجه الأنصع لفلسطين كان مناضلا ثوريا ، لم يضع يوما حياته الخاصة أو علاقاته الشخصية في ميزان نضاله السياسي، كان يخاصم بشرف و يختلف على سياسات لا يؤمن بصوابها و يرى الخطر على القضية في تطبيقها، كان يقدم نموذجا فريدا للقائد الفلسطيني العربي الملتزم قضية شعبه وامته.

ودعا الجمعة الى استعادة الوحدة الوطنية تعتبر الشرط الضروري الذي لابد منه والركيزة الاساسية للسير معا نحو شاطئ الحرية وبر الامان ، ورسم استراتيجية وطنية تنتظرها سواعد أبناء فلسطين التي تقبض على الجمر والحجر والبنادق هي السواعد التي ستطرد الاحتلال والمستوطنين وستفك أسر الأبطال في المعتقلات الصهيونية وتحقق حرية شعبنا المعطاء الذي لم يبخل بتقديم الغالي والنفيس في اقامة دولته المستقلة كاملة السيادة وعاصمتها القدس وضمان حق العودة لشعبنا الى دياره وممتلكاته.

وثمن الجمعة مواقف لبنان الشقيق ودعمه للقضية الفلسطينية وحقوق شعبنا الوطنية ونؤكد رفضنا التوطين ولن نقبل عن فلسطين بديلا، ونأمل أن يتجاوز لبنان أزمته بالحوار والوحدة الوطنية لكي يكون قلعة متينة في مواجهة الأعداء لان شعبنا يريد الخير والازدهار لهذا البلد وهم منحازون للسلم الاهلي والوحدة الوطنية الداخلية" ونتطلع الى الحكومة اللبنانية من اجل النظر باعطاء الحقوق المدنية والاجتماعية للفلسطينيين في لبنان.

وتوجه الجمعة بالتحية باسم جبهة التحرير الفلسطينية للمرأة الفلسطينية والعربية واللبنانية في يوم المرأة العالمي ومشاركتها جنبا الى جنب مع الرجل في العمل النضالي ومناحي الحياة حيث اثبتت قدرتها على العطاء والتقدم ، وأوجه تهنئة صادقة للمعلم في يوم المعلم .. فهنيئا لك أيها المربي فقد كنت ولا تزال تعطي بلا حدود .. تزرع خيرا .. تغرس حبا .. ترسم أملا للأجيال .. فكن كما أنت ، إبتسامة تعطي للحياة معنى.