الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية "مجال" وقسم الصحافة في النجاح تختتمان دورة في الصحافة المكتوبة

نشر بتاريخ: 10/12/2006 ( آخر تحديث: 10/12/2006 الساعة: 15:56 )
سلفيت- معا- اختتمت جمعية الملتقى الديمقراطي والاجتماعي "مجال" بالتعاون مع قسم الصحافة والإعلام في جامعة النجاح الوطنية دورة تدريبية في الصحافة المكتوبة.

واستمرت الدورة التي شارك فيها عدد من طلبة قسم الصحافة 15 ساعة تدريبية, تمكنوا خلالها من معرفة أهمية الصحافة المكتوبة، بالإضافة إلى موضوعات أخرى قدمتها الدورة كمصادر المعلومات وأهميتها بالنسبة للصحفي.

وفي هذا السياق أكد الطالب الصحافي نهاد الطويل ومنسق المشاريع في جمعية مجال على أهمية الموضوعات التي قدمتها الدورة، مضيفا أن الدورة حققت الأهداف المرجوة منها، مؤكدا في الوقت ذاته على أهمية مثل هذه الدورات بالنسبة لطلبة الصحافة والإعلام.

وأضاف الطويل أن جمعية مجال ستعمل في الفترة القادمة على تنفيذ العديد من الأنشطة والدورات والتي تستهدف في معظمها طلبة الجامعات، بما فيهم طلبة كليات الإعلام والصحافة، ومن جهته اكد الطالب انس سلمان احد المشاركين في الدورة أن الدورة أضافت الكثير من المهارات، والمعلومات لاسيما فيما يتعلق بفن المقابلات الصحفية.

وتتميز هذه الدورة والتي يحاضر فيها الأستاذ الصحفي أمين أبو وردة بتقديم طرق إبداعية جديدة في كتابة الأخبار ومعالجتها، ومن المواضيع التي يتم التطرق إليها خلال الدورة مصادر المعلومات بالنسبة للصحفي، وكيفية تعامله معها، كما ستتطرق الدورة إلى طرق معالجة الأخبار في الصحافة المكتوبة.

يشار إلى أن جمعية مجال إحدى الجمعيات التي نشطت في المجتمع الفلسطيني في الفترة الأخيرة والتي تسعى في المرحلة القادمة إلى تنفيذ العديد من المشاريع والفعاليات والبرامج الهادفة إلى بناء المجتمع الفلسطيني على أسس علمية سليمة.