الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

منتدى الإعلاميين يدين إصابة مراسل فضائية "معا" بغارات الاحتلال على غزة

نشر بتاريخ: 11/03/2012 ( آخر تحديث: 11/03/2012 الساعة: 10:50 )
غزة - معا - ادان منتدى الإعلاميين الفلسطينيين العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة الذي استشهد خلاله 17 فلسطينيا خلال 24 ساعة فقط واصيب العشرات بجراح.

وقد أدى القصف الاسرائيلي على غزة إلى إصابة الصحفي مؤمن الشرافي مراسل فضائية معا - ميكس وزوجته إضافة إلى عدد من المواطنين في حي التفاح شرق مدينة غزة مساء الجمعة 9/3/2012.

واعتبر المنتدي في بيان وصل "معا" ان ما يحدث من سلسلة هجمات يستخدم بها الاحتلال أعتى أسلحته ضد الشعب الفلسطيني لهو استمرار في نهجه المستمر لبقاء حالة من التوتر إمعانا بالقتل والدمار.

واعتبر المنتدى استهداف الصحفيين حتى بداخل بيوتهم أمر بغاية الخطورة يستوجب التوقف أمامه جيدا واستدراك الأمر من كافة المؤسسات الدولية والحقوقية والإعلامية وإدانة هذه الجريمة ومحاسبة المسؤولين عليها كي لا تستمر المؤسسة الإسرائيلية بنهجها المستمر في قتل الأبرياء خصوصا أصحاب الكاميرات والأقلام التي تفضح جرائم الاحتلال ضد شعبنا.

واكد منتدى الإعلاميين الفلسطينيين أن استمرار قوات الاحتلال الإسرائيلي بنهجها في التعرض لفرسان الحقيقة من السلطة الرابعة الذين يحظون بحماية دولية وحقوقية بكل العالم يعكس الصورة الحقيقية لهذا المحتل، فالاحتلال بعنجهيته الدائمة يستمر للتعرض لعيون الحقيقة بكافة أشكال العدوان من اعتقال وضرب وتنكيل لتصل إلى القتل في العديد من المواقف.

وناشد منتدى الإعلاميين الفلسطينيين المجتمع الدولي والمنظمات الحقوقية بالوقوف وقفة جادة بوجه الاحتلال وجرائمه التي تتفاقم وترتفع وتيرتها مع الصمت المطبق من قبل هذا المجتمع ومؤسساته، كما وطالب المنتدى كافة المؤسسات التي تعنى بحقوق الإعلاميين في الوطن العربي وخارجه الالتفات إلى هذه الجرائم والتعامل معها قانونيا وإبرازها إعلاميا للحد منها وملاحقة مرتكبيها.