الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مجموعة الاتصالات تدعم المركز الصحي العربي في القدس

نشر بتاريخ: 11/03/2012 ( آخر تحديث: 12/03/2012 الساعة: 14:32 )
القدس- معا- وقّع كل من مجموعة الاتصالات الفلسطينية والمركز الصحي العربي اتفاقية لتمويل شراء أجهزة ومعدات طبية لمركز الطوارئ في المسجد الأقصى التابع للمركز الصحي العربي في القدس.

وحضر توقيع الاتفاقية رئيس مجلس الأوقاف الإسلامية في القدس الشيخ عبد العظيم سلهب، ومدير أوقاف القدس الشيخ عزام الخطيب، وعمار العكر الرئيس التنفيذي لمجموعة الاتصالات الفلسطينية، والدكتور عدنان عرفة مدير عام المركز الصحي العربي في القدس والعيزرية ومراكز الطوارئ في المسجد الأقصى المبارك، وعدد من الشخصيات المقدسية.

ووقّع الاتفاقية عمّار العكر الرئيس التنفيذي لمجموعة الاتصالات الفلسطينية والدكتور عدنان عرفة عن المركز الصحي العربي، وأكّد العكر أنّ مساهمتنا في دعم مركز الطوارئ في المسجد الأقصى إنما يأتي تجسيداً لاهتمامنا وحرصنا على دعم مدينة القدس وأهلنا لاسيما محيط المسجد الأقصى المبارك.

وأضاف "نحن حريصون على الالتزام بمسؤوليتنا تجاه القدس، وهذا من أهم أركان مسؤوليتنا تجاه المجتمع والتي نمارسها طوعا وننجزها في شتى أرجاء الوطن الحبيب، فجاءت هذه الاتفاقية في المدينة المقدسة وحرمها الشريف بمثابة باكورة لأعمالنا المجتمعية للعام 2012 في هذا المكان المقدس الذي نحترمه ونخشى عليه في آن معاً".

وأوضح العكر أن مجموعة الاتصالات الفلسطينية قد قرّرت أن تكون مسؤوليتها المجتمعية للعام 2012 مخصّصة لأهم الحاجات المجتمعية والمناطق المهمشة والمعزولة، كذلك للفئات المهمشة والأكثر احتياجا من سائر الفئات الفلسطينية.

وأردف العكر "ما نفعله اليوم هو فقط البداية وهو بمثابة وضع حجر الأساس لانطلاقة نحو تفاعل مجتمعي تنموي مع المدينة المقدسة، كما ننوي أن نتفاعل مع باقي المحافظات الأخرى التي عزلها الجدار وخرجت عن التواصل والاتصال مع سائر أرجاء الوطن دون إرادة منها ".

من جهته أكد عدنان عرفة مدير عام المركز الصحي العربي أن مساهمة مجموعة الاتصالات في فلسطين بالتبرع لصالح المسجد الأقصى هو مبادرة يجب أن يحتذي بها العرب والمسلمون.

وثمّن عرفة اهتمام مجموعة الاتصالات الفلسطينية وتوجهها لدعم المسجد الأقصى ومدينة القدس، معتبراً أن المدينة المقدسة اليوم هي بأمس الحاجة للدعم من كافة الجهات والأطراف الإسلامية والعربية، فمثل هذا الدعم وهذه المساهمات من شأنها أن تسهم في نصرة الأقصى والقدس الشريف.

كما قام العكر بزيارة مجلس الأوقاف الإسلامي والتقى رئيس المجلس الشيخ عبد العظيم سلهب، وبحضور كل من الشيخ محمد حسين المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية، ومحافظ القدس عدنان الحسيني، ومدير أوقاف القدس الشيخ عزام الخطيب، حيث تم التباحث في احتياجات دعم ونصرة المسجد الأقصى وصمود المواطن المقدسي على أرض القدس.