الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

عريقات: سنرسل الرسالة لنتنياهو بالرغم من الضغط الامريكي

نشر بتاريخ: 11/03/2012 ( آخر تحديث: 11/03/2012 الساعة: 14:46 )
رام الله-معا- حمل عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير د. صائب عريقات إسرائيل المسؤولية الكاملة عن تدمير التهدئة وتبعات عدوانها المتواصل على قطاع غزة مشددا على ضرورة تثبيتها لأنها مصلحة للجميع.

ورفض عريقات في حديث للاذاعة الرسمية تصريحات الخارجية الاميريكية حول تحميل الجانب الفلسطيني مسؤولية التصعيد وإطلاق الصواريخ من غزة قائلا إن واشنطن ترى الأمور بعكس ما يجري على ارض الواقع.

وأوضح عريقات أن المطلوب الآن من الرباعية الدولية أن تعلن صراحة من الذي يدمر عملية السلام ويعطل مسارها وان تخلق آليات لإلزام إسرائيل بتنفيذ التزاماتها وفق قرارات الشرعية الدولية والاتفاقات الموقعة.

واستبعد عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير أن يتمخض اجتماع الرباعية الدولية على هامش اجتماعات مجلس الأمن الدولي غدا في نيويورك عن أي جديد مشيرا إلى أن الرباعية تريد عودة الجانبين للمفاوضات رافضا استئنافها تحت أي مسمى قبل أن توقف إسرائيل الاستيطان بشكل كامل والقبول بحل الدولتين على أساس حدود العام سبعة وستين.

ورد على سؤال لإذاعة صوت فلسطين حول صحة الأنباء التي تحدثت عن ضغوط أميركية على الرئيس محمود عباس بعدم توجيه رسالة الى رئيس الوزراء الإسرائيلي قال عريقات ان الإدارة الاميريكية تمارس ضغوطا على القيادة على صعد مختلفة موكدا ارسال الرسالة قريبا.