الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

النائب العام يجتمع بوفد من الأمن القومي الامريكي

نشر بتاريخ: 11/03/2012 ( آخر تحديث: 11/03/2012 الساعة: 12:03 )
رام الله- معا- قدّم النائب العام المستشار احمد المغني شكره للحكومة الامريكية على ما قدمته من دعم لصالح تطوير النيابة العامة في جنين سابقاً ورام الله حالياً وكل من بيت لحم وطوباس وحلحول قريباً.

جاء ذلك خلال استقبال النائب العام في مكتبه برام الله وفداً من الحكومة الامريكية ضم مدير نائب قسم التحقيقات في الامن القومي الامريكي السيد كومار، كما حضر الاجتامع رئيس نيابة رام الله الاستاذ يوسف الطريفي.

وناقش النائب العام مع الوفد الضيف ما توصلت اليه النيابة العامة من تطور وانجاز على مستوى الاداء وسرعة الفصل في القضايا، موضحاً أن النيابة العامة تحتاج الى الدعم الكامل لاستكمال تطوير اعضائها وكادرها.

من جانبه، أشاد الوفد الامريكي بالانجاز الحاصل على بنية النيابة العامة والذي انعكس على طبيعة ادائها وعملها مبدياً اعجابه بالتطور الحاصل على السلطة القضائية بشكل عام والنيابة العامة بشكل خاص.

وبعد استماعه لشرح كامل اوضح من خلاله النائب العام على عدّة قضايا، وعد الوفد الامريكي بدراسة ما طرحه النائب العام على الجهات العليا في الولايات المتحدة الأمريكية ومن جملتها التدريب على الجرائم الالكترونية والمالية والاقتصادية وجرائم الفساد، ومشاركة اوسع للمؤتمرات التي تعقدها وزارة الأمن الوطني الامريكي على غرار مؤتمر روما، بالاضافة الى التعاون والتنسيق في القضايا ذات الطابع الامريكي الفلسطيني خاصة الجرائم العابرة للقارات، ومشاركة النيابة العامة في الدورات القانونية مع الوزارات والاجهزة الامنية خاصةً ان النيابة العامة تمثل الحكومة والوزارات وباعتبار الاجهزة الامنية ضابطة قضائية تحت اشراف النائب العام.