الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

ذكور قلقيلية الشرعية تنظم احتفالا بمناسبة يوم اللغة العربية

نشر بتاريخ: 11/03/2012 ( آخر تحديث: 11/03/2012 الساعة: 13:27 )
قلقيلية-معا- في إطار خطتها السنوية، وتنفيذا لتوصيات وتوجيهات الدكتور محمود الهباش وزير الأوقاف والشؤون الدينية، أقامت مدرسة ذكور قلقيلية الشرعية حفلا بمناسبة يوم اللغة العربية .

في بداية الاحتفال حيا الأستاذ عزام جبرمنسق اللغة العربية الهيئة التدريسية والإدارية وجموع الطلبة، داعيا إلى العيش مع اللغة العربية الفصحى واقع حياة، ونبذ اللغة العامية التي أصابت أمتنا بجهل ، وخرافة وبدع.

وقال أن تخليد هذا اليوم يأتي تكريما وإعلاءا لشأن اللغة العربية، لغة القرآن الكريم ،و جميل أن يكون للغة يوم يتوقف فيه أهلها والمهتمون بها عند مشكلاتها وهمومها ووسائل النهوض بها، ولكن لا بد ان يكون طيلة السنة، لا ان يكون اليوم الوحيد في السنة.

كما وبين الطالب أنس النجار من الصف الحادي عشر الشرعي أسباب ضعف الطلبة في اللغة العربية، وأسباب تدني تحصيلهم فيها من خلال نتائج امتحان الثانوية العامة داعيا لمزيد من الاهتمام بها من المراحل الاولى الى المدارس مرورا بالجامعات . وقدم الشاعر الصغير محمد العربي حنني قصيدة شعرية مجّد فيها اللغة العربية الفصحى، وعقم العامية عن فهم مرامي الكلام

وقدمت فرقة المدرسة الشرعية الفنية مسرحية هادفة بعنوان اللغة العربية تشتكي عقوق أبنائها. وذلك من خلال محاكمة قضائية، أصدر القاضي حكما باعادة الحياة والهيبة للغة العربية، اللغة الأساسية والوحيدة التي يجب أن يسير عليها كل مسئول في بيته ومدرسته وعملة ومحله وشارعه ومؤسسته، وبين القرار أن كل من يخاطب الناس باللغة العامية هو عاق لأمه العربية .