الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارة الاسرى: إستشهاد الأسير المحرر مصطفى شهاب

نشر بتاريخ: 11/03/2012 ( آخر تحديث: 11/03/2012 الساعة: 14:21 )
رام الله - معا - استشهد صباح اليوم الأحد الأسير المحرر المريض مصطفى شهاب أحمد عبد الوهاب 16 عاما، من قرية عبوين قضاء رام الله، المريض بالسرطان والذي أفرج عنه من سجون الاحتلال الإسرائيلي قبل عام تقريبا، وأدخل إلى المستشفى مباشرة، وبقي يصارع المرض إلى أن وافته المنية.

وأعرب وزير شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع عن حزنه الشديد، مشددا على ضرورة وضع حد لسياسة النيل من الأسرى من خلال الإهمال الطبي المتعمد الذي يؤدي إلى الموت.

وطالب قراقع كافة المؤسسات الحقوقية والإنسانية الخروج عن صمتها واتخاذ خطوات جريئة لوقف هذا الإجرام بحق أسرانا حتى يتوقف دولات الموت بهذه الطريقة، خصوصا وان هناك المئات من الأسرى المرضى في سجون الاحتلاالذين سيلاقون ذات المصير إذا استمر اعتقالهم لفترة اطول.

ونعى نادي الأسير الفلسطيني الأسير المحرر الطفل مصطفى شهاب عبد الوهاب من قرية عبوين قضاء رام الله، والذي توفي صباح اليوم بعد صراع مع مرض السرطان عن عمر يناهز 16 عاما.

وأكد نادي الأسير بأن الطفل اعتقل وهو مريض واستمرت سلطات الاحتلال في اعتقاله لمدة 55 يوما، حتى تم الإفراج عنه في تاريخ 442011 نتيجة تردي وضعه الصحي داخل الأسر آنذاك.

وأوضح نادي الأسير في بيان صدر عنه اليوم بأن إسرائيل ما زالت تحتجز الأطفال في ظروف سيئة للغاية، دون مراعاة لأدنى الحقوق الإنسانية، والطفل مصطفى عبد الوهاب إحدى القصص التي كانت شاهدة على بشاعة الاحتلال.