الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الأسير خضر عدنان: الأسيرة هناء الشلبي الحلقة الثانية من سلسلة تعقد

نشر بتاريخ: 11/03/2012 ( آخر تحديث: 11/03/2012 الساعة: 15:58 )
رام الله - معا- أكد مدير الوحدة القانونية في نادي الأسير المحامي جواد بولس أن الحالة الصحية للأسير خضر عدنان غير مستقرة كما أفاد الأطباء المعالجون، ويقتصر طعامه على بعض الألبان والسوائل إتباعاً للحميه الطبية الخاصة، وبالرغم من ذلك يتمتع في الوقت ذاته بمعنويات عاليه. جاء ذلك خلال زيارته للأسير خضر في قسم الأمراض الباطنية حيث ما زال يخضع للرعاية والعلاج الطبيين.

وقام الأطباء المعالجين بنقل الأسير خضر من قسم الجراحة إلى القسم الباطني بعد أن أجريت له عملية جراحية للأمعاء إثر تضرر الجهاز الهضمي لديه جراء إضرابه الطويل عن الطعام.

وتعقيبا على وضعه الصحي قال الأسير " لقد قلت لأطبائي عندما شرحوا لي خطورة وضعي الصحي في حينه كان يكفيني أن أحيا لأشاهد، هذه البسمات تعلو وجوه من جاء إلى عرابة في جنين في ذلك اليوم أو في أي بقعة في فلسطين والعالم، هذه البسمات كانت كافية لي لأن أعرف كم كانت وقفتي ووقفة من كانوا معي صحيحة".

وأضاف بوجوب عدم ضرورة إستنساخ قضيته وإسقاطها بتطابق كامل على قضية الأسيرة هناء الشلبي لمعطيات شخصية تختلف، وأجساد تتمايز، ويتوجب التركيز على الهدف وليس التفاصيل التقنية ولهذا يجب الوقوف إلى جانبها ومعها كي تكلل تجربتها هي أيضا بالنجاح.

و شكر الأسير خضر كل من وقف معه مثمناً هذه الوقفة والتضامن الذي بدونه ما حازت قضيته لما حازت عليه من إهتمام ، والنتيجة كانت تصب لصالح الحركة الأسيرة الفلسطينية ونضالها. كما حيا وقفة الأسيرة هناء الشلبي لأنها بينت للإسرائيليين أن قضية خضر لن تكون إستثنائية وهذه الحلقة الثانية من سلسلة تعقد .