الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارة الحكم المحلي تناقش دليل إنشاء وتشغيل مراكز خدمات الجمهور

نشر بتاريخ: 11/03/2012 ( آخر تحديث: 11/03/2012 الساعة: 15:21 )
رام الله- معا- عقدت وزارة الحكم المحلي ورشة عمل بخصوص مناقشة دليل انشاء وتشغيل مراكز خدمات الجمهور وبالتعاون مع مؤسسة التعاون الانمائي الاماني ( GIZ ) والتي مثلها راني داوود ومؤسسة ( CHF ) الدولية والتي مثلها نضال حسن، وبمشاركة عدد من البلديات التي خاضت التجربة ولديها مراكز خدمات الجمهور التي سهلت على المواطن الفلسطيني في هذه البلديات الكثير من الوقت والجهد، لأن الخدمة كان يتلقاها المواطن في اكثر من مكان وأصبح الآن يتلقى هذه الخدمة في مكان واحد.

وأكد د. عزام الحجوج مدير عام التخطيط والتنظيم العمراني في الوزارة أن الهدف من هذه الورشة هو الوصول إلى دليل موحد يحتوي على كافة المعايير والاجراءات اللازمة لإنشاء مراكز الخدمات، وصولا إلى تطبيقها في كافة البلديات الفلسطينية.

جدير بالذكر أنه سيتم قريباً البدء بإنشاء عدد جديد من مراكز خدمات الجمهور منها ( 4 ) مراكز بدعم من مؤسسة ( GIZ ) الألمانية و 15 مركز بدعم من مؤسسة ( CHF ) الدولية، بالإضافة إلى إنشاء عدد من المراكز في قطاع غزة عن طريق صندوق تطوير واقراض البلديات.

وهذا ياتي ضمن سياسة الوزارة واستراتيجيتها في دعم واسناد وتمكين البلديات من امتلاك الوسائل الخدماتية والتي تضمن التسهيل على المواطن الفلسطيني في انجاز معاملاته بشكل سريع وحديث.