الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

حمدونة: الأسيرة الشلبى شهيدة حية مع وقف التنفيذ

نشر بتاريخ: 11/03/2012 ( آخر تحديث: 11/03/2012 الساعة: 16:23 )
غزة- معا- أكد الأسير المحرر رأفت حمدونة مدير مركز الأسرى للدراسات وعضو لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية أن الأسيرة هناء الشلبى (30 عاماً) المضربة عن الطعام لليوم الخامس والعشرين على التوالى احتجاجاً على اعتقالها الإداري والتفتيش العارى، وعلى الانتهاكات المتواصلة بحق الأسيرات في السجون بمثابة شهيدة حية مع وقف التنفيذ.

وأضاف حمدونة أن المتابعة الإعلامية للقصف الإسرائيلي والعدوان المتواصل على قطاع غزة أمر ضروري ومفروغ منه، مشددا على ضرورة ألا يكون على حساب أسيرة تعاني في سجون الاحتلال وتخوض معركة وحدها من نوع آخر.

وأوضح حمدونة أن الأسيرة شلبي تختلف عن الأسير خضر عدنان الذي خاض إضراباً عن الطعام لمدة 66 يوماً ولكن الأمر يختلف عند أسيرة تختلف تركيبتها الفسيولوجية وطبيعتها الأنثوية عن عدنان.

ونوه حمدونة إلى أن هذه الأيام تعتبر حساسة جداً بالنسبة لشلبي، وبحاجة لمزيد من المساندة والتغطية الإعلامية لقضيتها، حتى لا نترك شهيدة تنزف حية في سجون الاحتلال.

وطالب وسائل الإعلام والمؤسسات والقوى الوطنية والإسلامية للوقوف بجانب الأسيرة شلبي والانتصار لقضيتها، مبيناً أن القوى الوطنية قد نظمت برنامجاً خاصاً للتضامن مع شلبي.