الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

سيدات بيت الطفل يتربعن على عرش بطولات اتحاد الطاولة الفردية

نشر بتاريخ: 11/03/2012 ( آخر تحديث: 11/03/2012 الساعة: 18:50 )
الخليل- معا- احمد الجوابره- تحت رعاية اللواء جبريل الرجوب رئيس اللجنة الاولمبية الفلسطينية وبتنظيم وإشراف الاتحاد الفلسطيني لكرة الطاولة أنهى اتحاد اللعبة في الوطن بكل اقتدار وبنجاح كبير بطولاته التصنيفية الفردية وبطولة الفرق للسيدات بكرة الطاولة ولجميع الفئات لهذا العام 2012م والذي تشرف اتحاد الطاولة أن يقيمها تحت اسم المناضلة الأسيرة هناء شلبي التي تتحدى الجلاد الاسرائيلي بالإضراب عن الطعام لليوم الرابع والعشرون احتجاجا على اعتقالها الإداري والتعسفي والذي يصادف يوم المرأة العالمي.

وقد استطاعت سيدات بيت الطفل الفلسطيني لكرة الطاولة أن يتربعن على عرش بطولات الاتحاد الفردية التصنيفية والمفتوحة بعد فوزهم بكل جداره واستحقاق بالحصول على المركزين الأول والثاني بواسطة اللاعبة المخضرمة روضة الشريف والمتالقه أسماء الدميري بعد أن حصلن زميلاتهم في نادي بيت الطفل الفلسطيني حنين دوفش وبراء الشريف على بطولة الناشئات الأسبوع الماضي وحصولهن على المركزين الأول والثاني.

وتسيدت لاعبات شباب نابلس بطولة الفرق تاركين الوصافة لنادي القدس , والتي جرت فعالياتها يوم الجمعة في صالة ماجد اسعد الرياضية , حيث تزينت قاعة اللقاءات بصور المناضلة الاسيره هناء شلبي وبالإعلام الفلسطينية.

وافتتح البطولة رضوان الشريف بكلمة حيا فيها المناضلة شلبي ورحب بالأندية واللاعبات المشاركات اللواتي لبين نداء المشاركة تكريما ووقوفا ومساندة مع الأسيرة شلبي وتحت شعار ( كلنا مع هناء شلبي ) فبعد حصر عدد اللاعبات والفرق المشاركة تم قراءة نظام البطولتين من قبل رئيس اللجنة الفنية والمسابقات إبراهيم صوان وأجريت القرعة بمشاركة 25 لاعبه يمثلن أندية كل من ( نادي بيت الطفل الفلسطيني نادي شباب بيت أمر نادي القدس نادي سنجل الرياضي نادي إسلامي رام الله نادي شباب نابلس.

وقد جاء سيناريو تتويج بطلات بيت الطفل الفلسطيني ونادي شباب نابلس على النحو التالي :
ابتدأت اللجنة الفنية والمسابقات ببطولة فردي المفتوحة وتم تقسم المشاركات على 8 مجموعات نصيب المجموعة ثلاث لاعبات على أن يصعدن لاعبتين اثنتين وصاحبتين المركز الأول والثاني من كل مجموعة إلى الدور الثاني وان تكون طريقة اللعب في الدور الثاني خروج المغلوب من مرة واحده , فبعد إجراء لقاءات قوية في الدورالا ول حيث صعد من الثماني مجموعات 16 لاعبه تم إجراء القرعة بينهن.

دور الستة عشر

فازت فاطمة عسقلان على سماح زاهدة 3/2
فازت حلا السمان على براءه عبدو 3/1
فازت روضة الشريف على سعاد علقم 3/صفر
فازت سماء ابو ظهير على بيان عرقان 3/ صفر
فازت سلام الحرباي على اصالة علقم 3/صفر
فازت تحرير الدردوك على زكية دويكات 3/1
فازت اسماء الضميري على عهد الميناوي 3/ صفر
فازت دانا مسالمة على اروى ابو الحلاوة 3/1

دور الثمانية
فازت فاطمة عسقلان على حلا السمان 3/صفر
فازت روضة الشريف على سماء ابو ظهير 3/صفر
فازت تحرير الدردوك على سلام حرباوي 3/صفر
فازت اسماء الضميري على دانا مسالمة 3/ صفر

دور الاربعة
فازت روضة الشريف على فاطمة عسقلان 3/1
فازت اسماء الضميري على تحرير الدردوك 3/1


الدور النهائي

في تحديد المرتبة الثالثة والرابعة تنافست عليها تحرير الدردوك وفاطمة عسقلان من نادي شباب نابلس وبعد مباراة شيقة استطاعت اللاعبىة تحرير الدردوك الضفر بالمرتبى الثالثة بعد فوزها على اللاعبىة فاطمة عسقلان بنتيجة 3/1.

وفي المباراة النهائية التي جمعت اسماء الضميري وروضة الشريف من نادي بيت الطفل حسمت البطولة والمركز الاول اللاعبة روضة الشريف بعد فوزها على اسماء الضميري 3/ صفر وكتفت اسماء الضميري بالمركز الثاني :
وهكذا تكون النتائج على النحو التالي
المركز الاول روضة الشريف من نادي بيت الطفل
المركز الثاني اسماء الضميري من نادي بيت الطفل
المركز الثالث تحرير الدردوك من نادي شباب نابلس
المركز الرابع فاطمة عسقلان من نادي شباب نابلس

بطولة الفرق
اشترك في بطولة الفرق اربعة اندية هي نادي بيت امر ومثله اللاعبات سعاد علقم و مريم طومار واصالة علقم
نادي بيت الطفل ومثله اسماء الضميري وروضة الشريف وسماح عرقان
نادي القدس الرياضي ومثله اروى ابو الحلاوه وسلام الحرباوي و بيان عرقان
نادي شباب نابلس ومثله تحرير الدردوك و سماء ابو ظهير و عهد الميناوي
وجائت نتايج الفرق على النحو التالي

فاز نادي القدس الرياضي على نادي بيت امر بنتيجة 3/ صفر
فاز نادي شباب نابلس على نادي بيت الطفل بنتيجة 3/ 2
فاز نادي شباب نابلس على نادي القدس الرياضي 3/2

وبهذه النتائج يتوج نادي شباب نابلس بالمركز الاول ونادي القدس الرياضي بالمركز الثاني .

حفل الختام
وقف رضوان الشريف مسير شؤون اتحاد اللعبة في الوطن مع زملائه على المنصة للتتويج البطلات وهم احمد الجوابره وإبراهيم صوان وعيسى كنعان ورامي قناديلو وأكرم سعد الدين , حيث ألقى رضوان الشريف كلمة نيابة عن اللواء جبريل الرجوب رئيس اللجنة الاولمبية الفلسطينية حيا فيها المناضلة الأسيرة هناء شلبي وقال أن أسرة كرة الطاولة مع المناضلة شلبي بتحديها الاحتلال الصهيوني والتي ستنتصر عليه بعد خوضها أشرس معركة معه بإضرابها عن الطعام لليوم 24 رافضة سياسة الغطرسة وسياسة الاعتقال الإداري الغير قانوني والذي يعبر هذا الإجراء عن مدى الحقد والكراهية من قبل السجان المجرد من كل معاني الإنسانية .

وطالب كل أحرار وشرفاء العالم الوقوف في وجه السياسة العنصرية التي ينتهجها الاسرائليين وبشكل مبرمج الذين قطعوا كل بارقة أمل في السلام معهم , وتمنى الشريف للشلبي الإفراج القريب هي وجميع الأسيرات والأسرى البواسل القابعين خلف القضبان.

وأشاد بدور المراه الفلسطينية في نضالها ضد الاحتلال الإسرائيلي ونضالها في البناء ومشاركة الرجل في بناء المجتمع .

وحيا الأندية واللاعبات المشاركات على مشاركتهم الفاعلة التي تؤكد على مدى حرصهم في المشاركه بمثل هذه المناسبات الوطنية باعتبار أن الشعب الفلسطيني وبكل مكوناته يتنفس سياسة ويتغذى سياسة لأن الهدف من تنظيم البطولات ليس لإحراز المراكز أو حصد الألقاب والكؤوس ولكن هناك أهداف وطنية سامية نحن نتعايش معها في كل يوم حتى الحرية والاستقلال وإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف بإذن الله تعالى.

وشكر تلفزيون فلسطين الذي كان متواجدا لتغطية الحدث الذي يعمل لرفع مستوى الرياضة في الوطن من خلال إجراء مقابلات مع اللاعبات وشكر نديم عبده مراسل صوت فلسطين الذي كان متواجدا أيضا والذي تم تكريمه من قبل اتحاد الطاولة لجهوده الكبيرة وشكر اللاعب الكبير والاعلامي مدير شبكة كرة الطاولة الفلسطينية فؤاد المغربي الذي يشارك اتحاد الطاولة في كل مناسباته والعمل بشكل متواصل لرفع شأن كرة الطاولة في الوطن , وشكر عبد الرحمن الريماوي مدير مجمع ماجد اسعد الذي تعاون مع اتحاد الطاولة وفتح مرافق الصالة مما ساهم في نجاح البطولات.

وخص الشريف الشكر لرجل الأعمال الفلسطيني الدكتور وليد قرة مدير عام مستشفى الإنجيلي العربي , عضو مجلس إدارة اتحاد المستشفيات الأهلية والخاصة في فلسطين على تبرعه السخي بمبلغ ثلاثة آلاف شيكل لتغطية تكاليف دوري أندية الدرجة الممتازة والتي ستقام الشهر القادم.

وشكر جميع العاملين في المجمع وشكر حكام البطولة الذين كان لهم الأثر والمساهمة الكبيرة في نجاح بطولات اتحاد الطاولة وعلى رأسهم رئيس لجنة الحكام المركزية الحكم الدولي أنيس أبو شنب والحكم المرشح الدولي راني عصفور والحكم موسى شوقيه وشكر كل من ساهم في نجاح بطولات اتحاد الطاولة.

وتحدث عن مستوى البطولة بانه كان متفاوتا بين صاحبات الخبرة ولاعبات الفئات العمرية و طالب الأندية الاهتمام بالفئات العمرية وتمنى التوفيق والنجاح لجميع اللاعبات اللواتي لم يحالفهن الحظ هذا العام .