الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اللجنة الشعبية للاجئين تزور نادي الخدمات ونادي الأقصى بالنصيرات

نشر بتاريخ: 11/03/2012 ( آخر تحديث: 11/03/2012 الساعة: 23:50 )
غزة -معا- زارت اللجنة الشعبية للاجئين بالنصيرات نادي خدمات النصيرات ونادي الأقصى الرياضي ، ضمن أنشطة وفعاليات اللجنة بتوثيق العلاقات مع المؤسسات المجتمعية والثقافية والرياضية والشراكة لخدمة أهالي المخيم وسط قطاع غزة .

واستهل وفد اللجنة الشعبية للاجئين جولته بزيارة نادي خدمات النصيرات، حيث أعرب خالد السراج رئيس اللجنة عن فخره بإنجازات النادي على مدار ستون عاماً من التضحيات الكبيرة في سبيل تحقيق الإنجازات المتتالية على كافة الأصعدة .

وقال السراج " نادي خدمات النصيرات أوجد أرضية طيبة لعمل اللجان ودعم قضايا اللاجئين وكان أول من فتح الأبواب لنا للعمل واحتضان الأنشطة والفعاليات الوطنية " .

وأضاف " لم يعد نادي خدمات النصيرات نادياً رياضياً فحسب، إنما أيضاً استمر بالعمل تدريجياً لحين أن وصل لمرحلة مشرقة وأصبح نادياً اجتماعياً بشكلٍ متميز " ، مشيراً إلى أن نادي الخدمات حقق انتصارات كبيرة جداً ومشرفة في جميع ألعاب الرياضة الفلسطينية .

أما المختار عمران أبو شاويش مسؤل ملف القرى والبلدات باللجنة ، قال " إدراكاً لموقع النادي وتأثيره على المجتمع، نسعى لتوثيق العلاقة للأفضل ولضمان مواجهة التحديات القائمة أبرزها تقليصات وكالة الغوث الدولية بحق اللاجئين الفلسطينيين " .

وأشار المختار أبو شاويش " نحن بحاجة إلى كل الجهود لدعم قضية اللاجئين ، وكل مؤسسات المجتمع المدني تصب في مصلحة واحدة وهي مصلحة الشعب الفلسطيني، ونادي خدمات النصيرات كان ريادياً دائماً ولا يزال في دعم أبناء شعبنا " .

في حين حثّ الكاتب والباحث ناهض زقوت مسؤل الملف السياسي باللجنة على أهمية العمل الثقافي بالنادي ، وضرورة تبني إستراتيجية تدعم الثقافة من خلال الشراكة المستمرة مع المؤسسات الثقافية بالمجتمع الفلسطيني .

بينما أكد شحدة أبو مخيمر مسؤل العلاقات العامة باللجنة على حديث الكاتب والباحث زقوت، مشيراً إلى أن نادي خدمات النصيرات يعتبر وجهاً مشرقاً ، مثمناً دور إداري النادي المميز بتعزيز اسم النادي في جميع المحافل وتحقيق بطولات رياضية على مستوى فلسطين .

كمال الأشقر رئيس نادي خدمات النصيرات والذي كان له دوراً بارزاً في قيادة النادي بحكمة وأداء مميزين، رحب بوفد اللجنة الشعبية للاجئين بالنصيرات وقال أن علاقة النادي باللجنة الشعبية علاقة تاريخية مستمرة ، شاكراً اللجنة على دعمها الدائم للنادي وحرصها الدءوب على تقدمه .

وأكد الأشقر أن النادي حقق بطولات كبيرة وإنجازات متتالية منذ ستون عاماً، مشيراً إلى أن إدارته أصبحت تمتلك أرشيفاً كبيراً لإنجازات النادي منذ عشرات السنين .

وأشار الأشقر إلى احتضان النادي للعديد من الأنشطة المجتمعية والثقافية ، وأكد وجود كيان شبابي " تجمع شباب الغد " لخدمة شريحة واسعة من شباب المخيم، إضافة إلى افتتاح مركز العائلة الذي يخدم شريحة واسعة من النساء والأطفال .

واستكملت اللجنة الشعبية للاجئين جولتها بزيارة نادي الأقصى الرياضي بالمخيم الجديد غربي النصيرات .

وقال ماهر الطلاع المسؤول المالي للجنة " نعتبر زيارتنا لنادي الأقصى الرياضي هي زيارة لمؤسسة وطنية رائدة لها جذور وامتداد طبيعي للجنة الشعبية للاجئين " .

وأضاف الطلاع " ربما العمل الزمني للنادي قصير، لكن إنجازاته كبيرة ومتميزة ، أثبتت تواجد النادي في الميادين الرياضية والمجتمعية " ، مشيراً إلى أن علاقات النادي ممتدة لشرائح واسعة من المجتمع .

وأكد أن هدف الزيارة هو التشبيك وتعزيز العمل والدور الثنائي المشترك المنطلق نحو مجتمع فتي يحتاج إلى المزيد من العمل بروح مثابرة لخدمة أبناء شعبنا .

وأعرب باسم عوض الله مسؤل ملف الأنشطة باللجنة عن سعادته بهذه الزيارة لنادي الأقصى الرياضي، مثمناً الدور الكبير لإدارة النادي للنهوض بواقع الرياضة الفلسطينية، إضافة إلى خلق تواصل مجتمعي مثمر من خلال تنفيذ فعاليات ودورات ثقافية وفكرية لأبناء المخيم .

من جانبه رحب أبو العبد زريد رئيس نادي الأقصى الرياضي بوفد اللجنة الشعبية اللاجئين بالنصيرات، معتبراً الزيارة وطنية بالدرجة الأولى وهذا يعزز استمرار الجهد والعطاء .

وأضاف أبو العبد " كل ما هو موجود من نشاز عابر لن يستمر ولن يبقى ، وأبناء شعبنا يستحقون التضحية وأن يعيشوا حياة آمنة عزيزة وكريمة " .

وأدان أبو العبد زريد التصعيد الإسرائيلي على قطاع غزة، داعياً أبناء شعبنا للتوحد، مشيراً إلى أن الاحتلال ازداد من جبروته بعد الانقسام الظالم .

وعدد زريد إنجازات النادي على المستوى الرياضي والمجتمعي، وأكد أن إدارته منفتحة على جميع شرائح المجتمع وفصائله دون استثناء .

أما منير العنزي مسؤل اللجنة الثقافية بالنادي تحدث عن الأنشطة الثقافية بالنادي، وقال أن لجنته بصدد عقد دورات لها علاقة بالتنمية البشرية ، داعياً إلى ضرورة إنهاء الانقسام بكل السبل المتاحة، والتوحد في وجه آلة البطش الإسرائيلية .

وقدمت اللجنة الشعبية للاجئين بالنصيرات في ختام زياراتها درعاً تكريمياً لإدارتي نادي خدمات النصيرات والأقصى الرياضي، تقديراً لعطائهما بالمجتمع الفلسطيني .