الأربعاء: 16/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مدير عام الخدمات الطبية العسكرية يخرج دورة في الاسعاف الاولي

نشر بتاريخ: 12/03/2012 ( آخر تحديث: 12/03/2012 الساعة: 09:40 )
نابلس- معا- أفادت الدائرة الاعلامية في الخدمات الطبية العسكرية بأن العميد الطبيب خليل النقيب مدير عام الخدمات الطبية العسكرية قام بتخريج دورة للاسعاف الاولي تم عقدها من قبل طواقم الاسعاف والطوارئ لطلبة مدرسة راهبات مار يوسف في نابلس.

وتم البدء فيها قبل شهرين وشارك في حفل التخريج مديرة مدرسة مار يوسف عبير كسبري ومدير الاسعاف والطوارئ الرائد طبيب زيد العتبة وطواقم المدرسة وكوادر من الخدمات الطبية العسكرية .

ووجه العميد طبيب خليل النقيب كلمته للمشاركين في الدورة اكد لهم فيها انهم حماة الوطن وجنوده وقادرين في المستقبل على تحمل المسؤولية اتجاهة ,وان هذه الدورات تؤهلهم المشاركة والتطوع من اجل مد يد العون والمساعده للمواطنين في مختلف الظروف والصعاب.

وصرح العميد النقيب ان استعداد ورغبة الخدمات الطبية العسكرية في نشر الوعي الطبي وتقديم العون للجميع ينبع من روح المسؤولية ومن الرسالة الانسانية التي تحملها الخدمات الطبية والعاملين بها .وستواصل طواقمها رفد المجتمع المحلي بخبراتها العملية والعلمية من اجل النهوض به ورفع قدراته في مختلف المجالات وكل ذلك تقوم به الخدمات الطبية بالرغم من الظروف الصعبة وكل المعيقات.

واكد النقيب على جاهزية طواقم الاسعاف والطوارئ في الخدمات الطبية لمواجهة كل الظروف الصعبة التي تواجه المواطنين ,حيث شاركت الطواقم في المساعدة الفاعلة خلال المنخفض الجوي الذي مرت به الاراضي الفلسطينية ,حيث تم افتتاح غرف عمليات استمرت في العمل طوال الساعة وقدمت طواقم الخدمات الطبية المساعدة والعوم لجميع المواطنين في وسط وشمال وجنوب الضفة الغربية ,واثبتت هذه الظروق قدرت وجاهزية طواقم الخدمات الطبية لمواجهة أي طارئ .

ووجهت مدير وادارة المدرسة الشكر والتقدير الى مديرية الخدمات الطبية العسكرية ممثلة بمديرها العام العميد طبيب خليل النقيب وطلبت الاستمرار بالتعاون المشترك وعقد مثل هذه الدورات الهامة للطلبة والعاملين بالمدرسة وقدمت درع تقديري باسم المدرسة واهالي الطلبة الى العميد النقيب وفي نفس السياق قدمت الخدمات الطبية العسكرية حقيبة اسعاف اولي مجهزة بشكل كامل الى المدرسة .

ووجه العميد النقيب تعليماته الى مركزية الاسعاف والطوارئ للمشاركة في المارثون الرياضي الذي سينظمه طلبة واهالي مدرسة راهبات مار يوسف يوم الجمعة القادم ، ووجه ايضا اهالي الطلبة المشاركين بالدورة بالشكر والتقدير لكل من ساهم بانجاح هذة الدورة.

وفي نهاية الحفل قام العميد طبيب خليل النقيب مدير عام الخدمات الطبية العسكرية بتوزيع الشهادات على المشاركين بالدورة وأكد لهم انهم سيصبحون اصدقاء ومتطوعين للخدمات الطبية العسكرية.