الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاسير عدنان يدعو لمساندة الاسيرة الشلبي

نشر بتاريخ: 12/03/2012 ( آخر تحديث: 12/03/2012 الساعة: 11:12 )
رام الله - معا - وجه الأسير خضر عدنان الذي يقبع في مستشفى صفد الاسرائيلي بعد خوضه إضرابا مفتوحا عن الطعام استمر 66 يوما احتجاجا على اعتقاله الإداري رسالة عبر محامي وزارة الأسرى كميل صباغ الذي زاره في المستشفى دعا فيها كافة أبناء الشعب الفلسطيني ومؤسساته الحقوقية وقواه الوطنية والسياسية الى مساندة الأسيرة الفلسطينية هناء الشلبي التي تخوض إضرابا مفتوحا عن الطعام منذ 26 يوما ضد اعتقالها الإداري.

وقال في رسالته التي نقلها المحامي أن الانتصار لهناء الشلبي في معركتها الإنسانية هو انتصار لكافة نساء فلسطين الماجدات ، وهي تمثل إرادة المرأة الفلسطينية الرافضة للظلم والاحتلال، مهنئا كافة نساء فلسطين في اليوم العالمي للمرأة وموجها التحية للأسيرات الفلسطينيات.

وقال خضر عدنان: لا تتركوها لوحدها، ولا تسمحوا لسلطات الاحتلال الاستفراد بها، فهي تخوض معركة الجميع، وتعبر عن رفضها لأخطر وأبشع سياسة تطبق على الأسرى وهي سياسة الاعتقال الإداري، وأن استمرار الضغط والمواجهة ضد هذه السياسة سوف تضع حدا فاصلا لوحشية الانتهاكات التي تمارس بحق الآلاف من الأسرى.

ووجه خضر عدنان التحية لهناء الشلبي وعائلتها ووالدتها ووالدها المضرب عن الطعام ولكل من يقف معها قائلا: يا والد الأسيرة لن يخيب الله دعاءك وهذا طمعنا وعزمنا على الله عز وجل.

وأشار عدنان انه بعد تعليق إضرابه عن الطعام جرى فك قيوده طيلة الليل والنهار بعد أن قامت لجنة أطباء حقوق الانسان باستصدار أمرا قضائيا من المحكمة يقضي بفك قيوده كاملة طيلة اليوم، ولا يتم تقييده إلا خلال زيارة المحامي أو الصليب الأحمر او الأهل أثناء أو خروجه الى الحمام فقط.

وقال انه بعد تعليق إضرابه أعيد الى قسم الأمراض الداخلية وهو في وضع صحي جيد ويتماثل للشفاء وأصبح يتناول وجبات طعام خفيفة جدا تتناسب مع وضعه الصحي.