الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

خلال اعتصامهم الاسبوعي: ذوو اسرى غزة يطالبون باعادة برنامج الزيارة

نشر بتاريخ: 12/03/2012 ( آخر تحديث: 12/03/2012 الساعة: 15:09 )
غزة - معا - شارك المئات من ذوي الأسرى في الاعتصام الأسبوعي في مقر اللجنة الدولية للصليب الأحمر بمدينة غزة، وذلك تضامنا ذويهم في السجون الأسيرة هناء شلبي المضربة عن الطعام لليوم السادس والعشرين على التوالي، مطالبين بإعادة برنامج الزيارات.

وقال مسؤول جمعية الأسرى والمحررين حسام موفق حميد لـ "معا": جئنا اليوم للتضامن مع الأسرى وخاصة المرضى ومع الأسيرة هناء الشلبي، كما اجتمعنا مع مسؤولة برنامج زيارة الاسري للمرضى داخل السجون الإسرائيلية وتزويدها ببعض أسماء المرضى في السجون من اجل زيارة الصليب الأحمر لهم".

وأضاف حميد من أهم الأسري المرضي الأسير علاء أحمد عبد المنعم صلاح المصاب بسرطان في العظام، والأسير محمود سلمان المصاب بأمراض السكر والضغط والقلب، والأسير فرج الأقرع المصاب ببتر في رجله اليمني ويعاني من أمراض في رجله اليسرى، وكذلك الأسير محمد صالحة مصاب بالقلب
والغضروف والسكر، وأيضا الأسير رامي العلية يعاني من تقطع العصب في رجله ويحتاج لعملية من فترة طويلة وسلطات الاحتلال لا تسمح له بإجراء عملية.

واستنكر حميد العدوان على قطاع غزة رغم أن العدوان يؤثر على قضية الأسرى.

من جهته قال والد الأسير علي السرافيتي انه منع وزوجته من زيارة إبنه منذ حوالي 8 سنوات بعد استشهاد إبنه الثاني، مطالبا مؤسسات حقوق الإنسان إيصال الكنتينة للأسرى قطاع غزة.