الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

حملة منظمة من حماس : د.عريقات يصف الاحتكام الى الشعب بالعقلانية وليس انقلاباً

نشر بتاريخ: 10/12/2006 ( آخر تحديث: 10/12/2006 الساعة: 19:45 )
رام الله -معا- قال النائب صائب عريقات، رئيس لجنة المفاوضات في منظمة التحرير الفلسطينية ان الاحتكام للشعب لم يكن يوماً انقلاباً .

وتساءل عريقات: عن اي انقلاب يتم الحديث؟؟، واصفاً الانقلاب الحقيقي بالتنكر للشعب ومطالبه ومصالحه، مضيفاً انه من العقلانية والمنطق احترام الشعب كمصدر للتشريع.

ودعا د. عريقات في حديث خاص بمراسل "معا" في رام الله كافة ابناء الشعب الفلسطيني وقواه السياسية الابتعاد عن كل ما من شأنه ان يوتر الاجواء ويزيد الشقاق، مضيفا "ان على الجميع ان يتحمل المسؤولية وان مصلحة الشعب فوق كل اعتبار حزبي او مصلحي" .

وعبر عريقات عن استغرابه ممن يتشدقون بالشعارات الرنانة وهم ابعد ما يكونوا عن تلك الشعارات- على حد تعبيره.

وعن امكانية اقرار الاستفتاء او تشكيل حكومة طواريء قال عريقات:" ان العودة للشعب خيار ديمقراطي وليس انقلابيا لان الشعب مصدر السلطات، فالرئيس ابو مازن لم يمر على انتخابه سنتان والتشريعي سنة واحدة وهذه سلطة براسين وهناك صلاحيات منحها الشعب ويجب احترامها".

يذكر ان تصريحات عريقات هذه جاءت بعد حملة من التصريحات اللاذعة التي اطلقها مسؤولون في حماس ضد الرئيس ابو مازن واللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير كان اخرها تصريحات القيادي في حركة حماس خليل الحية الذي حمله مسؤولية فشل محادثات حكومة الوحدة داعيا اياه الى الاستقالة ..