الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ رام الله والبيرة يجتمع باللجنة الأهلية لدعم سيادة القانون

نشر بتاريخ: 10/12/2006 ( آخر تحديث: 10/12/2006 الساعة: 19:52 )
رام الله- معا- استقبل الدكتور سعيد أبو علي محافظ رام الله والبيرة في مكتبه صباح اليوم ممثلين عن اللجنة الأهلية لدعم سيادة القانون، واستمع منهم لشرح مفصل حول اللجنة وأهدافها المتعلقة بدعم سيادة القانون وحفظ النظام بالتنسيق مع المحافظ والأجهزة الأمنية، وتضم في عضويتها ممثلين عن عدد من مؤسسات المجتمع المدني وبلديات رام الله والبيرة وبيتونيا، وقد طلبوا من المحافظ أن يترأس هذه اللجنة .

ورحب المحافظ بتشكيل اللجنة التي من شأنها أن تساهم في تكامل الجهود وتجسيد الشراكة الحقيقية بين مكونات المجتمع المحلي والجهات الرسمية،وثمن المحافظ هذه المبادرة التي تساعد على تحمل كافة الجهات لمسؤولياتها من خلال تكريس عملي لمفهوم المواطنة.

ودعا المحافظ إلى تطوير وتوسيع ومأسسة اللجنة لتأدية دورها الهام في المتابعة والتقييم والرقابة وتقديم التوصيات باتجاه تعزيز سلطة القانون والنظام وضبط حالة الفوضى والإخلال بالنظام العام بالاعتماد على الأجهزة الأمنية الرسميةالمعنية ومساعدتها في القيام بدورها وتوفير المتطلبات الضرورية لتعزيز السلم الأهلي وتوفير المناخ اللازم لذلك .

وتم الاتفاق على وضع تصور يتم بحثه في اللقاء القادم لآليات عمل اللجنة وبرامج الفعاليات التي ستنظمها لتحقيق الأهداف المنشودة من تشكيلها