الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
إيران تقصف إسرائيل
4 قتلى وعدد كبير من الجرحى بعملية إطلاق النار في "تل أبيب

جمعية زهرة الشمال تطلق نوادي الرواد في نابلس

نشر بتاريخ: 13/03/2012 ( آخر تحديث: 13/03/2012 الساعة: 11:15 )
نابلس- معا- اطلقت جمعية زهرة الشمال للثقافة والفنون في نابلس مشروع نوادي الرواد، والتي تهدف إلى رعاية المواهب وتنميتها.

والنوادي التي تم إطلاقها ثلاثة هي نادي التكنولوجيا، ونادي صانعي السينما، والنادي الكروي.

وعن ماهية نوادي الرواد، أوضح أمين سر الجمعية ومنسق التدريب شادي مقبول أن نادي التكنولوجيا يتعلم رواده وبشكل تطبيقي أسس الإلكترونيات والكهرباء والميكانيك، إضافةً لقراءة وفهم المخططات الالكترونية، وصولاً إلى برمجة القطع الالكترونية وبناء الروبوت، ومن خلال التدريبات العملية التي تشمل اللحام وفك القطع وأسباب الأعطال وإصلاحها، يصبح لدى أعضاء هذا النادي معرفة شاملة بهذا المجال تمكنهم من التخصص لاحقاً في أحد المجالات الالكترونية والتكنولوجية المتقدمة. ويستهدف هذا النادي الطلبة من الجنسين ضمن الفئة العمرية 12-17 سنة.

واضاف: أما نادي صانعي السينما فإنه يستهدف تنمية مهارات الشباب والناشئين من الجنسين وضمن الفئة العمرية 13-20 سنة في المهارات التقنية المتعلقة بصناعة السينما من ناحية المونتاج والخدع السينمائية ومهارات التصوير وأساسيات الإخراج.

وعن النادي الكروي، أوضح مقبول: أنه يضم أصحاب الهواية للعبة كرة القدم من الذكور ضمن الفئة العمرية 9-17سنة حيث يتم تقسيمهم إلى مجموعتين 9-13 و 13-17 حسب النمو الجسمي، ويتدرب رواد هذا النادي على مهارات كرة القدم وفق منهج علمي رياضي. وتركز الجمعية على القيم المصاحبة خلال التدريب كالروح الرياضية والأخلاق العالية، وتعزيز العمل الجماعي وروح الفريق.

أما رئيس جمعية زهرة الشمال قيس عوايص فقال أن نوادي الرواد تساهم في إعداد كوادر مستقبلية تساهم في البناء المجتمعي بفاعلية، حيث تضم هذه النوادي مجموعات من الفتية والفتيات من كلا الجنسين حسب الموهبة والميول، ويشرف على كل نادي مشرف مختص يتابع مع الرواد كافة التفاصيل على مدار الانتساب للنادي للوصول للنتائج المرجوة.

واضاف عوايص: أن التواصل بين رواد النادي والمشرف من جهة، والرواد فيما بينهم من جهة أخرى على مدار الأسبوع يتم من خلال المنتدى الالكتروني الخاص بالجمعية، الأمر الذي يعزز متابعة النشاطات والمشروعات التي تتم مناقشتها خلال لقاءات النادي والتي تكون في العادة لقاءً أو اثنين أسبوعياً.

ويأتي مشروع نوادي الرواد ضمن سلسلة نشاطات ودورات تدريبية ينظمها مركز التدريب والتطوير التابع للجمعية في مجالات متعددة تشمل الموسيقى والحاسوب والمهارات الإدارية وصيانة الأجهزة الخلوية واللغات، إضافةً إلى دورات تقوية منهجية لطلبة المرحلة الثانوية.