الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

تربية جنوب الخليل تنفذ ورشة للتوعية البيئية وسلامة المياه

نشر بتاريخ: 13/03/2012 ( آخر تحديث: 13/03/2012 الساعة: 11:21 )
الخليل-معا- نفذت مديرية التربية والتعليم جنوب الخليل قسم الصحة المدرسية ورشة عمل تدريبية لمدة 3 أيام بمشاركة 50 معلما ومعلمة من منسقي اللجان الصحية في المدارس التي يشرف عليها موظفو الصحة المدرسية الميدانيبن.

وطرحت مواضيع متعددة منها البيئة المدرسية، وأهمية الحفاظ عليها وطرق حل المشاكل البيئية، وإدارة النفايات المدرسية والية تدويرها، وصحة وسلامة المياه وطريقة كلورتها، وأخيرا تطبيق عملي لآلية اخذ عينات المياه للفحص.

وافتتح الورشة مدير التربية والتعليم أ.فوزي أبو هليل الذي رحب بالمشاركين موضحا أهمية استخدام المهارات المكتسبة من هذه الورشة في تنفيذ أنشطة للتوعية واستخدامها في إيصال الرسائل الصحية البيئية للطلبة والأهالي، مؤكدا على دور الصحة المدرسية في تطوير وتحسين البيئة المدرسية، شاكرا منسقي اللجان الصحية على دورهم المميز في تعزيز مفاهيم وأهداف الصحة المدرسية وتفاعلهم الايجابي في تنفيذ الأنشطة الصحية والبيئية في مدارسهم.

وفي السياق ذاته وضحت رئيس قسم الصحة المدرسية أ.عايدة أبو البن أن البيئة المدرسية احد محاور عمل اللجان الصحية في المدارس،وان تطوير التعليم البيئي ينمي وعي الطلبة وينظم علاقاتهم بالبيئة، ويحفزهم على الاهتمام بالقضايا البيئية ويكسبهم كذلك الخبرات العلمية والاتجاهات المعرفية الخاصة بحل المشكلات البيئية في مدارسهم.