الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

نقابة الكهربائيين الفلسطينيين تعقد إجتماعها الاول للعام 2012

نشر بتاريخ: 13/03/2012 ( آخر تحديث: 13/03/2012 الساعة: 12:49 )
رام الله -معا- عقدت نقابة الكهربائيين الفلسطينيين إجتماعها الاول للعام 2012، في إطار رفع المستوى العملي والأكاديمي والتنظيمي واستنادا الى مبدأ المشاركة.

وقد ترأس الاجتماع النقيب إبراهيم سدر ومن اعضاء الهيئة الادارية نائب النقيب فهد مره وأمين الصندوق هاني الجلدة والمفتش العام يوسف سمحان وعضو الهيئة الادارية فتحي عناتي وحضر ضيف شرف جامعة القدس المفتوحة يمثلها الدكتور باسم قشوع مدير مركز التعليم المستمر التابع للجامعة وتامر ارشيد.

بدوره أفصح د.قشوع عن رغبة الجامعة بأن يكون لها دور فعال في رفع المستوى الاكاديمي للكهربائيين من خلال العمل على اعداد دبلومات متخصصة معترف بها من قبل وزارة العمل بالتعاون مع النقابة بإعتبارهم ضمن الهدف الرئيسي للجامعة في خدمة المجتمع الفلسطيني بشكل عام، وقد تم توزيع شهادات دورة الرسم الهندسي من قبل الجامعة بممثليها خلال الاجتماع (الدكتور باسم قشوع و أ.تامر ارشيد).

وأكد النقيب سدر على ذلك بترحيبه بجهود الهيئة الادارية الحالية بالحصول على مذكرة تفاهم في هذا الشأن والتي تم توقيعها في بداية هذا العام مع رئيس الجامعة د.يونس عمرو وقد أثنى على دور الجامعة لمساهمتها الملحوظة في مسيرة النقابة الى التقدم والرقي، وقد لاقى الموضوع إقبالا كبيراً من قبل الحضور من أعضاء النقابة وعبروا عن رغبتهم بالاستفادة من برامج الجامعة وتحديدا دبلوم المقاولات إدارة وتنفيذ.

وحضر من ضيوف الشرف شركة بال بور ممثلة بالسيد فادي بكيرات حيث تم تسليم شهادات ورشة العمل التي عقدتها الشركة بعنوان"ups"وركز بكيرات على انه بعيدا عن المصالح التجارية باسم شركة بال بور يتقدم باعجابه الشديد بإهتمام النقابة بإطلاع أعضائها على كل ما هو حديث وافصح عن رغبته الشديدة بالتعاون مع النقابة في هذا الشأن.

وجرى عرض نظام التكافل الاجتماعي لاول مرة في نقابة الكهربائيين الفلسطينيين بكل حيثياته وتفاصيله على الهيئة العامة مؤكدين على ان التكافل الاجتماعي نقطة بداية للتعاون المشترك بين الزملاء وانطلاقة لمشاريع كثيرة هدفها مصلحة الكهربائي دون المساس بالمصلحة العامة.

وأشار أ.سدر إلى أن فكرة التكافل الاجتماعي تدل على حس الاخوة والتضامن بين أبناء الشعب في ظل الظروف الحياتية الصعبة التي يعيشها المواطنين إضافة الى المواضيع الكثيرة التي طرحت في الاجتماع من قبل الهيئة العامة وخصوصا ما يتعرض له أعضاء الهيئة العامة من مشاكل اثناء تأديتهم لعملهم من مشاكل فنيّة وغير ذلك حيث أكدت الهيئة الادارية بنقيبها وأعضائها على أنهم سيعملون على مناقشة هذه الموضوعات وأخذها بعين الإعتبار ومناقشتها في جداول أعمال اجتماعتها القادمة والعمل على إيجاد الحلول لها.

وقد أختتم النقيب أ.سدر الإجتماع بالشكر للهيئة الإدارية في عملها الدؤوب لتنفيذ عدّة مشاريع تصب في مصلحة الهيئة العامة وترفع من دور النقابة في المجتمع الفلسطيني وكذلك على المستوى الدولي.