الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

نعيم: وزارة الصحة بحاجة لـ4 ملايين دولار شهريا

نشر بتاريخ: 13/03/2012 ( آخر تحديث: 13/03/2012 الساعة: 12:57 )
غزة- معا- قال وزير الصحة بالحكومة المقالة الدكتور باسم نعيم أن وزارته بحاجة إلى نحو 50 مليون دولار سنويا بمعدل 4 ملايين دولار شهريا لسد احتياجاتها المختلفة.

وكان نعيم يتحدث خلال مشاركته في جلسة استماع للجنة التربية والقضايا الاجتماعية حول عدد من القضايا التي تهم الوضع الصحي في قطاع غزة الاثنين مشيرا إلى إن شاحنات الأدوية التي وصلت من رام الله لا تغطي سوى 5% من احتياجات الوزارة.

وقال الوزير إن وزارته استعاضت بالطاقة الشمسية في غرفة عناية قسم جراحة القلب المركزة في مجمع الشفاء الطبي، عوضًا عن عن التيار الكهربائي الذي يفتقده القطاع حالياً بنسبة كبيرة جراء أزمة الكهرباء. كما واستعرض انجازات وزارته، موضحًا أن الوزارة تسير نحو الحوسبة الكاملة لتوفير الوقت والجهد وتوثيق المعلومات.

ونوه إلى أن الوزارة خطت خطوات متقدمة للنهوض وتطوير وتعليم الكادر البشري العامل بالوزارة لتطوير وتحسين الخدمة الصحية المقدمة للمريض. وأكد نعيم حرص وزارته على ضرورة الإسراع في تنفيذ المشاريع الصحية في كافة مستشفيات قطاع غزة، والتي كان من أبرزها إنشاء مبنى الجراحات التخصصية في مجمع الشفاء الطبي. وشدد الوزير نعيم على حرص الوزارة على تطوير العلاقة بين الوزارة والمواطن بما يخدم المريض.

وأشار إلى مستوى الضبط الإداري الذي حققته الوزارة في كافة مرافقها والنتائج الايجابية في هذا الاتجاه.

كما تحدث الوزير نعيم عن إعادة توزيع الخدمات الصحية بما يلبي حاجات المواطنين الصحية من حيث وجود الأجهزة الطبية اللازمة وتوفر الكادر المختص وسهولة وصول المواطن إلى المستشفى، إلى جانب مراعاة القدرة الاستيعابية لهذه المستشفيات.