الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد اقتصادي فلسطيني يزور مصر للمرة الأولى منذ الحصار على غزة

نشر بتاريخ: 13/03/2012 ( آخر تحديث: 13/03/2012 الساعة: 12:19 )
غزة-معا- أنهت الغرفة التجارية الصناعية لمحافظات غزة كافة الاستعدادات لزيارة أول وفد اقتصادي فلسطيني لجمهورية مصر العربية منذ فرض الحصار على قطاع غزة عام 2007 .

وتأتي زيارة الوفد بناء على دعوة رسمية تلقتها الغرفة التجارية الفلسطينية لمحافظات غزة من الهيئة المصرية العامة للمعارض و المؤتمرات لزيارة معرض القاهرة الدولي و الذي سوف يقام في مدينة القاهرة خلال الفترة من 18 إلى 30/03/2012 .

وتعتبر هذه الزيارة هي الأولى من نوعها لمعرض القاهرة الدولي منذ فرض الحصار على قطاع غزة منذ أكثر من 5 سنوات, حيث اعتادت الغرفة التجارية على تنظيم الوفود لحضور المعارض و المؤتمرات العربية و الدولية قبل الحصار.

ويعتبر معرض القاهرة الدولي تظاهرة تجارية واقتصادية فريدة من نوعها حيث أنة البوابة الذهبية لدخول السوق المصري و التعرف على أهم المنتجات المصرية و العالمية , ويعتبر فرصة حقيقية للقاء رجال الأعمال المصريين و العرب .

ويقام المعرض على أرض مركز القاهرة الدولي للمؤتمرات على مساحة تصل إلى 40000 متر مربع , ويشارك في المعرض أكثر من 1300 عارض من 35 دولة عربية و أجنبية ويبلغ عدد الزائرين للمعرض نحو 2 مليون زائر سنويا.

وسوف يغادر الوفد إلى جمهورية مصر العربية يوم السبت القادم ويتألف الوفد من 55 شخصا من كبار المستوردين والتجار و رجال الأعمال وتهدف زيارة الوفد للتعرف على ما هو جديد في الأسواق العربية و العالمية وتطوير و تنمية العلاقات التجارية و الاقتصادية مع جمهورية مصر العربية وزيادة التبادل التجاري بين البلدين, وسوف يتم عقد لقاءات بين رجال الأعمال الفلسطينيين والمصريين بالإضافة إلى عقد لقاءات على المستوى الرسمي والشعبي لنقل صورة الأوضاع الصعبة التي تعيشها محافظات غزة في ظل انقطاع التيار الكهربائي و عدم توفر السولار اللازم لتشغيل محطة توليد الكهرباء والمولدات الخاصة.